سياسية

تواصل إغلاق “شريان الشمال” و جبريل يعلن مراجعة أخرى لتعرفة كهرباء القطاع الزراعي


1135*120 Last
عاجل
الموت يغيّب ايقونة الغناء السوداني الفنان الكبير عبدالكريم الكابلي مجلس السيادة يعين عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاء السلطات السودانية تطلق سراح موسى هلال لقاء بين النائب الأوّل لمجلس السيادة السوداني محمد حمدان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عبد الفتاح السيسي يصل الخرطوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” جياني انفانتينو يصل السودان “55.9%” نسبة النجاح في الشهادة الثانوية السودانية تعثّر المفاوضات بشأن سدّ النهضة استقالة عمر القراي من منصب مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي

تواصل إغلاق “شريان الشمال” و جبريل يعلن مراجعة أخرى لتعرفة كهرباء القطاع الزراعي
أخبار الاقتصادالرئيسية
بواسطة باج نيوز Bajnews في يوم 28 يناير 2022 5:51 م

جبريل إبراهيم
521
مشاركة
باج نيوز : مجاهد طه
ألمح وزير المالية و التخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم إلى اتجهاهم لمراجعة تعرفة الكهرباء للقطاع الزراعي مجدداً.
و أوضح جبريل خلال حوار مع الإذاعة السودانية حول موازنة العام الجاري أن المراجعة ستتم وفقاً للاستهلاك حيث سيتم التفريق في التعرفة بين كبار و صغار المزارعين.
و حول سؤاله عن أنه كان من الممكن مراجعة التعرفة قبل إجازة الموزانة رد قائلاً : “ممكن ، و في تقديرنا الزيادة نفسها ما كبيرة مقارنة بتكلفة الإنتاج التي تبلغ ٥٧ جنيه للكيلو واط”.
و أشار إلى أن وزارة المالية تحدد مقدار الدعم الذي تستطيع تقديمه للكهرباء في وقت تحدد وزارة الطاقة التكلفة.
و أضاف “ستتم مراجعة التعرفة للقطاع الزراعي لكن لن تكون مجان للمزارع الصغير ، و سيتم تحميل المزارع الكبير مسؤولية أكبر و الآن المسؤولية العليه صغيرة”.
و على صعيد متصل واصل مزارعون إغلاق طريق شريان الشمال عند عدد من النقاط احتجاجاً على زيادة تعرفة الكيلو واط للقطاع الزراعي.

باج نيوز


تعليق واحد