سياسية

دعما لمتأثري السيول.. وصول أولى طائرات الجسر الجوي الإماراتي إلى الخرطوم


استقبل عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر حجر الجسر الجوي الإماراتي الذي سيرته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إلى العاصمة الخرطوم لنقل كميات كبيرة من مواد الإيواء للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان.
وتضمنت المساعدات الإماراتية نحو 10 آلاف خيمة بجانب الاحتياجات الإنسانية الأخرى التي يستفيد منها أكثر من 50 ألف من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثرا من تداعيات الكارثة.
وتأتي هذه المساعدات في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، للمساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا وتحسين ظروفهم المعيشية، كما تهدف إلى مساندة الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في احتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها عددا من الولايات السودانية.ووصلت مطار الخرطوم اليوم السبت أولى طائرات الجسر الجوي التي تحمل حوالي 30 طنا من المواد الإيوائية المتنوعة، ومن ثم تتوالى رحلات الجسر الجوي تباعا إلى العاصمة السودانية،
وكان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم الطاهر حجر عضو المجلس السيادي واعضاء سفارة الإمارات لدى السودان والملحقية العسكرية ووفد الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة محمد مطر الكعبي وعدد من المسؤولين السودانيين.
و أشاد عضو مجلس السيادة السوداني بمواقف دولة الإمارات ومساندتها المتواصلة لحكومة وشعب السودان،
وأثنى على الدعم الكبير الذي ظلت تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للسودان في كافة المجالات.
من جانبه قال سفير الإمارات لدي السودان حمد محمد الجنيبي ان قيمة المساعدات 25 مليون درهم إماراتي وتشمل مواد إيواء وإمدادات غذائية ومساعدات طبية تزن آلاف الأطنان سيستفيد منها آلاف المتضررين في معظم الولايات السودانية، للمساهمة في تحقيق التنمية وتحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين وعائلات الضحايا. مشيرا إلى ان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يبدى اهتماما كبيرا للسودان .
وأضاف ان علاقات دولة الإمارات بالسودان تمثل نموذجاً للتعاون في شتى المجالات، في ظل تقارب الرؤى والمواقف تجاه قضايا المنطقة والعالم، وقد أكدت القيادة الرشيدة في أكثر من مناسبة وقوف دولة الإمارات إلى جانب السودان في كل ما يحقق طموحات وتطلعات شعبه الشقيق في التنمية والاستقرار والازدهار.
وكان وفد الهلال الأحمر الإماراتي قد وصل الخرطوم خلال الاسبوع الماضي ويتحرك ميدانيا بين الولايات الأكثر تضررا، خاصة ولايتي نهر النيل والجزيرة.
لتقديم الدعم والمساندة للمتأثرين، والإشراف على برنامج الهيئة الإغاثي المستمر منذ عدة أيام، حيث تم حتى الآن توزيع كميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية التي تم توفيرها من الأسواق المحلية هناك.

صحيفة الصيحة