رياضية

كريم أنصاري: منتخب إيران أفضل من المباراة الأولى.. ونتمنى تكرار الفوز


قال كريم انصاري لاعب المنتخب الإيراني أن الفريق تحسن كثيرا،ويمكننا أن نعزز طريقتنا باللعب بعد انتصارنا التاريخي على ويلز.

واضاف: تحسّنا وأعدنا ترتيب صفوفنا ونتمنى أن نكرر الفوز أمام أمريكا، في الجولة الأخيرة ومن ثم التأهل الي الدور الثاني وهذا ما يستحقه لاعبو المنتخب الإيراني.

فوز إيران وويلز
وفاز منتخب إيران على نظيره ويلز بنتيجة 2 / 0 في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي بالجولة الثانية في إطار منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر ويقود المنتخب الإيراني البرتغالي كيروش مدرب منتخب مصر السابق.

وسجل إيران الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق تصويبة قوية، وفي الدقيقة 10 من الوقت الضائع سجل إيران الهدف الثاني عن طريق انفراد بالمرمى.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد إيران إلى 3 نقاط من مباراتين، بينما تجمد رصيد ويلز عند نقطة وحيدة من مباراتين.

تاريخ كيروش بالمونديال
ويخوض كارلوس كيروش المونديال الرابع في تاريخه والثالث علي التوالي رفقة منتخب إيران وكان أكبر إنجازات كيروش هو الوصول لدور ثمن النهائي سنة 2010 رفقة منتخب البرتغال.

منتخب البرتغال
وكان الظهور الأول لكيروش في بطولات كأس العالم رفقة منتخب بلاده البرتغال في كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا وفاز في لقاء وحيد أمام منتخب كوريا الشمالية بسباعية نظيفة وتعادل في مباراتين امام ساحل العاج سلبيا وأمام البرازيل سلبيا ليغادر من دور ال16 أمام منتخب أسبانيا بهدف دون مقابل.

منتخب إيران
وقاد كيروش منتخب إيران للمرة الأولي في كأس العالم 2014 ولم يحقق سوي نقطة وحيدة وغادر من دور المجموعات حيث هزم أمام الأرجنتين بهدف نظيف وخسر أمام منتخبة البوسنة بثلاثية مقابل هدف وتعادل أمام نيجريا سلبيا.

وقاد أيضا كيروش منتخب إيران في كاس العالم 2018 في روسيا وفاز علي المغرب بهدف نظيف وخسر أمام المنتخب الأسباني بهدف مقابل لاشئ وتعادل أمام البرتغال بهدف لكل فريق.

ويتواجد منتخب إيران رفقة كيروش في كأس العالم قطر 2022 وخسر في الجولة الأولي أمام إنجلترا بستة أهداف مقابل هدفين وحقق الفوز علي ويلز بهدفين دون رد.

تصريحات كيروش
وقال كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران في لقاء بعد المباراة: لا أستطيع إيجاد الكلمات الكافية لشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراة.

وأضاف كيروش: الفوز اليوم على ويلز مستحق، واللاعبون قدموا ما عليهم وكانوا مذهولين.

وعند سؤال كيروش كيف غيرت شكل المنتخب عن مباراة إنجلترا؟ رد: ” لم أغير اي شيء، انا فقط حفزت اللاعبين وهم ذهبوا إلى الملعب بالتفكير بالفوز فقط

إحتفال اللاعبين بكيروش
وقام لاعبو المنتخب الإيراني بالاحتفال مع مدربهم البرتغالي كيروش عقب الفوز الغالي علي ويلز بهدفين دون رد وذلك لدعم مدربهم بعد الهزيمة الثقيلة أمام المنتخب الإنجليزي بسداسية مقابل هدفين في الجولة الأولى

بوابة فيتو