رياضية

دراسة تكشف اسم اللاعب الأكثر تعرضًا للإساءة في كأس العالم.. تعرف عليه


كشفت دراسة حديثة أن اللاعب الإنجليزي هاري كين، أكثر اللاعبين تعرضًا للإساءة على «تويتر»، خلال مراحل مجموعات كأس العالم، حيث استحوذ على ما يقرب من ثلاث تغريدات سلبية من كل 10 تغريدات موجهة إلى أعضاء الفريق.

وأوضحت الدراسة أن 1546 تغريدة مسيئة طالت لاعبي إنجلترا خلال مراحل المجموعات من كأس العالم، وفقًا لتحليل أجراه معهد آلان تورينج، وهو ما يمثل 2 ٪ من أكثر من 75ألف تغريدة تشير إلى لاعبين للمنتخب الإنجليزي.

وجد فريق البحث أن 13٪ من تلك التغريدات المسيئة – أو 205 منشورات – تحتوي على كلمات رئيسية تشير إلى إهانات تخص العرق أو الجنس أو النشاط الجنسي، وفقًا للدراسة المنشورة في موقع «الجارديان».

وبحسب الدراسة، تلقى كابتن إنجلترا أكثر المنشورات إساءة، حيث تم وضع علامة «مسيئة» عليها في 426 تغريدة بنسبة شكلت 28٪ من إجمالي المشاركات السلبية المرسلة إلى حسابات اللاعبين على تويتر، خلال مباريات المجموعة الثلاث في إنجلترا.

وقال المعهد إن الغضب من قرار عدم ارتداء كين لشارة «OneLove» كان موضوعًا متكررًا في محتوى إساءة الاستخدام الموجه إليه خلال الفوز 6-2 على إيران

وقالت هانا كيرك، الباحثة في المعهد: «من المرجح أن يتخطى المشجعون المحبطون الخط من الانتقاد إلى الإساءة عندما تكون المخاطر كبيرة وتكون العواطف هي المتحكمة، كما أن الهزيمة تشكل غضبًا كبيرًا، وكين هو القائد لذلك يُحمله الجمهور مسؤولية أي نتيجة».

وصلت التغريدات السلبية الموجهة إلى لاعبي إنجلترا إلى ذروتها خلال التعادل 0-0 مع الولايات المتحدة، وفقًا لتحليل أجراه المعهد، وهو المعهد الوطني لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي. ما يقرب من 5٪ من التغريدات المرسلة خلال المباراة كانت مسيئة، مقارنة بـ 1.5٪ للمباريات ضد إيران وويلز.

كان لاعب خط وسط تشيلسي «ماونت» هو اللاعب الأعلى تصدرًا خلال مباراة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعرض أداء إنجلترا لانتقادات على نطاق واسع، وبشكل خاص ذكر اسم «ماونت» كثيرًا بتعليقات سلبية، أكثر من مرة كل 10 تغريدات سلبية.

بينما كشفت الدراسة عن تلقى ماركوس راشفورد، أكثر التغريدات سلبية خلال الفوز 3-0 على ويلز، على الرغم من أدائه المتميز في المباراة، من بين ما يقرب من 5000 رسالة تلقاها خلال المباراة.

المصري لايت