جرائم وحوادث

إبادة 120 طن بضائع فاسدة بولاية سودانية


أكملت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة كافة الإستعدادات لإبادة 120 طن من البضائع الفاسدة بالتعاون مع القضائية ومصنع السجائر.

وأعلن مدير هيئة المواصفات بولاية الجزيرة عادل محمد محمد أحمد بحسب (سونا) أن العام 2022م شهد معايرة أربعة آلاف و322 موقعاً شملت 1713 من الأماكن تم إكتشاف 10 منها غير مطابقة للمعايير ،كما تم معايرة 1423 من آلات الوزن والقياس منها 6 غير مطابقة للمعايير القياسية ومعايرة 637 من الأوزان جميعها مطابقة للمعايير القياسية.

وكشف الطاهر عن ضبط 3 طلمبات وقود غير مطابقة للمعايير القياسية من جملة 405 طلمبة، وحجز 39 عينة غير مطابقة للمواصفات القياسية من جملة 1352 عينة وردت عبر ميناء مدني الجاف تضمنت مواد غذائية، منظفات، صمغ عربي، مستحضرات تجميل، معطر جو، ومنسوجات وأعلاف تم فحصها بمختبرات الهيئة، مشيراً إلى إجراء 1316 معاملة لمعايرة مشغولات من الذهب والفضة .

وأشاد بجهود إدارته لإنجاز جملة من الأنشطة والأعمال وتم تكثيف فرق التفتيش ونشر ثقافة التقييس في المجتمع منعاً للغش التجاري والإحتكار ، إضافة لتقوية روابط التواصل مع الجهات ذات الصلة والتبادل الفكري لرفع كفاءة العمل.

صحيفة الصيحة