جرائم وحوادث

ضبط (3) مخازن للأدوية المنقذة للحياة بينها منحة مجانية من دولة عربية


كشفت مصادر عن ضبط الشرطة (3) مخازن بالسوق العربي مخبأة داخلها أدوية منقذة للحياة من بينها أدوية دخلت للبلاد كمنحة من إحدى الدول العربية.

وأكدت المصادر تدوين إجراءات بلاغات في مواجهة المتهمين بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ولا زالت توالي تحرياتها معهم لكشف ملابسات الحادثة.

وكشفت المصادر لــ(الصحيفة)، بأن فرعية مباحث أم درمان الفيدرالية توفرت لها معلومات تفيد بنشاط شبكة إجرامية في بيع الأدوية المنقذة للحياة في السوق الأسود وتخزينها داخل منازل ومخازن بالسوق العربي، وطبقاً للمصادر فإن الشرطة شكلت فريقاً ميدانياً متخصصاً من المباحث الفيدرالية فرعية أم درمان للمتابعة تأكيد المعلومات، وشدَّدت المصادر على أن الفريق الميداني توصل لمعلومات دقيقة حول النشاط الإجرامي للمتهمين، ليتم بموجب ذلك مداهمة المنزل بأم درمان وضبط (3) متهمين بداخله وعثر بحوزتهم على كميات مختلفة من الأدوية المنقذة للحياة وأدوية علاج السرطان، وبحسب المصادر فإن الشرطة فور ذلك أخضعت المتهمين لتحريات ميدانية دقيقة أرشدوا خلالها عـن (3) مخازن أخرى يتم استخدامها في تخزين الأدوية المنقذة للحياة لطرحها وبيعها بالسوق الأسود، مستغلين في ذلك ندرتها بالصيدليات.

في ذات السياق، كشفت المصادر عن تشكيل قوة من المباحث الفيدرالية قامت بمداهمة المخازن التي أرشد إليها المتهمين وضبط بداخلها كميات كبيرة من الأدوية المنقذة للحياة والعقاقير الطبية التي تستخدم في علاج التشنجات والأمراض النفسية.

وفجَّرت المصادر مفاجأة داوية للصحيفة، كشفت خلالها عن ضبط مخزن معبأة بالأدوية والعقاقير الطبية اتضح من خلال معاينتها بأنها منحة مجانية للبلاد من إحدى الدول العربية وضعها المتهمين داخل المخازن في طريقهم للطرحها للبيع للمواطنين في السوق السوداء.

الخرطوم- محمد موسى
صحيفة الصيحة