الأخبار

قافلة دعم واسناد للقوات المسلحة من موطني منطقة كركوج


سير مواطنو وحدة كركوج الإدارية بمحلية السوكي بولاية سنار قافلة الدعم والاسناد لقوات الشعب المسلحة تم تسليمها لقيادة الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة وكان في استقبالها والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور وممثل قائد الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة العقيد ركن الحاج عبدالله احمد واعضاء الهيئة الشعبية لنصرة القوات المسلحة بالولاية وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية بالولاية.

وقال والي سنار ان ما قدمه مواطني كركوج من دعم واسناد للقوات المسلحة سيكون خير معين لها في معركة الكرامة التي تخوضها ضد التمرد مشيرا إلى أن ما قام به الدعم السريع من تمرد هو عبارة عن انتحار سيدفع ثمنه بالهزيمة.

واكد أنه لا أحد يستطيع أن يشكك في حكومة ولاية سنار لولائها ومساندتها للقوات المسلحة وهي أول ولاية تقدم عدد (14) عربة لاندكروزر دفع رباعي لقيادة الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة كما تم اصدار قرار بتشكيل لجنة عليا لنصرة القوات المسلحة مشيرا إلى أن نصرة القوات المسلحة واجب وطني لكل سوداني ولا حكر لشخص بعينه.

ودعا والي سنار مواطني كركوج لنبذ القبلية والجهوية وليكن حزبهم القوات المسلحة وقبيلتهم السودان كما اوصاهم بتقديم الدعم والمساعدات للوافدين من الخرطوم حتى يتحقق النصر ويعودوا مرة أخرى للخرطوم.

من جانبه ثمن ممثل الفرقة السابعة عشر مشاة بسنجة وقفة مواطنو سنار مع قواته المسلحة مؤكدا أن هذه القوافل سيكون لها أثرها الايجابي الكبير في نفوسنا وقال أن ساعة النصر قد اقتربت لطرد التمرد والعملاء .

إلى ذلك اكد ممثل مواطني وحدة كركوج الإدارية الاستاذ صلاح الخليفة ان أهالي كركوج سيقفون صفا واحدا خلف قواتهم المسلحة التي تمثل رمزا للسيادة الوطنية ممتدحا جهودها في المعارك التي خاضتها منذ الحرب العالمية الأولى ، مشيرا إلى بسالتها في معركة الكرامة وتلقينها درسا كبيرا للمتمردين.

سكاي نيوز
وكاله سونا