اقتصاد وأعمال

قنصلية السودان بدبي تعلن بشريات للسودانيين بالإمارات


وقعت قنصلية السودان بدبي، ومجموعة مستشفيات أستر بدولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لتقديم الرعاية الصحية للجالية السودانية بالدولة، وذلك في إطار جهود توفير الرعاية والخدمات الصحية العلاجية المناسبة.

وقع عن القنصلية العامة السفير زاهر عبد الفاضل عجب، القنصل العام بجمهورية السودان في دبي والإمارات الشمالية وعن مجموعة أستر شيرباز بيشو ، المدير العام لمستشفيات أستر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر مراسم التوقيع قيادات وكبار أطباء مستشفيات أستر وعدد كبير من قيادات ورموز الجالية السودانية في الدولة، وعدد من رؤساء الأندية الاجتماعية السودانية من إمارتي أبوظبي وعجمان، ومدينة العين، وعدد من الإعلاميين والإعلاميات والأطباء ورجال الأعمال.

واشتملت مذكرة التفاهم على عدد من المزايا من بينها تخفيض 20 % لكل السودانيين في كل مراحل العلاج، وعلاج مجاني لمرضى القلب من الأطفال حتى سن الثانية عشر، وإقامة مخيم علاجي مجاني للسودانيين كل أسبوعين في إحدى المدن التي يتواجد بها عدد كبير من السودانيين وذلك بالتنسيق مع القنصلية العامة، بالإضافة إلى إقامة مخيم علاجي مجاني شهري متكامل يشمل مقابلة الأطباء والفحوصات والأدوية يحدد مكانه لاحقا بواسطة القنصلية العامة، ودعم الحالات المستعصية والعمليات الكبيرة.

كما شملت المزايا تدشين بطاقة علاجية مشتركة تصدرها القنصلية العامة للمواطنين السودانيين، يتم بموجبها تقديم العلاج والاستفادة من هذه الامتيازات، وستقوم القنصلية العامة بدبي بنشر رابط التقديم للبطاقة العلاجية لاحقا.

الجدير بالذكر أن مجموعة مستشفيات استر العالمية تمتلك 78 فرعا من المستشفيات والمجمعات الطبية بجانب المئات من الصيدليات داخل الدولة، وعدد من المستشفيات الكبيرة في الهند وقطر والبحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

دبي:طيران بلدنا