أبرز العناوينسياسية

انطلاق برنامج تكوين لجان التسيير والخدمات بالفاشر


أعلنت إدارة محلية الفاشر في ولاية شمال دارفور استكمال كل الترتيبات والاستعدادات لإطلاق برنامج تكوين لجان التسيير والخدمات في أحياء الفاشر جنوب، والتي تُعتبر الأكثر استقرارًا ابتداءً من يوم بعد غد السبت، الموافق السادس عشر من مارس، في شهر رمضان المعظم.

تأتي هذه الخطوة بناءً على قرار من والي الولاية المكلف الصادر سابقًا بحل لجان التغيير والخدمات، وتأسيس لجان جديدة تحت مسمى “لجان التسيير والخدمات”.

أكد المدير التنفيذي للمحلية، إسماعيل عمر حسين، أهمية تكوين هذه اللجان على مستوى الأحياء والوحدات الإدارية، بهدف تعزيز المشاركة الشعبية وسد الفجوة القائمة، لتمكين المحلية من تقديم الدعم المناسب للمواطنين، حيث تُعتبر اللجان الجهة الشرعية الوحيدة التي تمثل المواطن.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء المدير التنفيذي اليوم بمكتبه بالفاشر مع لجنة الإعداد والإشراف على تكوين لجان التسيير والخدمات في أحياء مدينة الفاشر، برئاسة أحمد محمد حسن.

وأطلع المدير التنفيذي على خطة اللجنة، التي تتضمن حصر وتصنيف الأحياء في مدينة الفاشر، والبالغ عددها 121 حيًا، من حيث الاستقرار والكثافة السكانية، وذلك لضمان تنظيم العمل وتقديم الخدمات بشكل فعّال.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن جوانب إعلامية تهدف إلى تشجيع المواطنين على المشاركة في المؤتمرات لاختيار من يمثلهم في اللجان، بالإضافة إلى الإعلان عن مواعيد وأماكن التكوين لكل حي عبر وسائل الإعلام والمساجد.

وأخيرًا، أشاد المدير التنفيذي بالجهود التي بذلتها اللجنة لإنجاح برنامج تكوين لجان التسيير والخدمات، وأكد حرص المحلية على تنفيذ الخطة المحددة بدقة وفاعلية.

سونا