أبرز العناوينسياسية

وزير الداخلية المكلف يؤكد أهمية وحدة الصف لبناء السودان

قال وزير الداخلية المكلف اللواء معاش خليل باشا سايرين ان توحيد الصفوف مهم وان إعادة سيرة الآباء والاجداد في تحقيق  الوحدة،مشيرا الى انه بعد نهاية الحرب يجب ان نعمل جميعا لبناء السودان بصورة افضل .

أثناء مخاطبته في مساء يوم الأحد، شارك في منتدى قادة ونشطاء شعب النوبة، ضمن مبادرة المصالحة بين القيادات النوبية، تحت شعار “قوتنا في وحدتنا”، الذي أُقيم في صالة دريم بمدينة بورتسودان. حضر المنتدى وزير الداخلية المكلف اللواء معاش خليل سايرين، وممثل الوالي للبحر الأحمر، ووالي جنوب كردفان، بالإضافة إلى ممثل للناظر ترك، وممثل آخر للناظر محمد صالح صلوحة، إلى جانب عدد من القيادات المدنية.

تحدث المتحدث عن أهمية الوحدة كمخرج لمشاكل السودان، وشدد على ضرورة تقوية الاقتصاد كوسيلة نهائية لحل هذه المشاكل.

من جهته، أكد بشارة جمعة أرو، ممثل المكونات، أن توحيد الجهود ضروري لهزيمة العدو، مشيراً إلى أهمية استمرار المشاورات لبناء مجتمع خالٍ من الكراهية، وتعزيز روح التسامح بين الجميع.

فيما رحب د. عبد الله سعيد، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، بكل المشاركين وأعرب عن استعداد المنتدى لتحقيق المصالحة بين مختلف مكونات النوبة، مشيراً إلى أهمية ترميم النسيج الاجتماعي في المجتمعات المحلية في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

  وخلص المنتدي بتوصيات يتم رصدها والتي تهدف الى وحدة شعب النوبة وقيام المؤتمر النوبي النوبي وأهمية تحقيق المصالحة بين مكونات النوبة وإيجاد رؤية موحدة وغيرها من النقاط الهامة.

سونا