سياسية

إطلاق البوابة الإلكترونية بسفارة السودان بالقاهرة وتدشين الهوية الرقمية الجديدة

أعلن السفير القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان في جمهورية مصر العربية، الدكتور محمد عبدالله التوم، عن إطلاق البوابة الإلكترونية للسفارة وتدشين الهوية الرقمية الجديدة، وذلك في إطار تحديث السفارة للتواكب مع التطور التقني، وتوفير 21 خدمة إلكترونية في مجال العمل القنصلي والمستشارية الثقافية والمستشارية الطبية، بالإضافة إلى قسم الجوازات والسجل المدني.

وأشار السفير التوم إلى أن هذا العمل استغرق حوالي 10 أشهر، بفضل جهود إدارة التقنية بالسفارة وفريق من المتطوعين الخبراء، بقيادة الدكتور يحيى عبدالله، وزير الاتصالات الأسبق. وأوضح أن الهدف من إطلاق البوابة الإلكترونية هو تبسيط الإجراءات، وتقليل الوقت والجهد والتكلفة، ومنع دخول الوسطاء، مع التأكيد على صحة البيانات التي يدخلها الطالب للخدمة بنفسه.

من جانبها، قدمت المهندسة عسجد هاشم، مديرة إدارة التقنية بالسفارة، شرحاً للمشروع وأهميته للمواطنين السودانيين المقيمين في مصر والذين يحتاجون لخدمات السفارة.

وقدم المهندس طارق سليمان، خبير التقنية والحلول الذكية، شرحاً للهوية الجديدة للسفارة ودلالات الألوان الثلاثة المستخدمة فيها، كما استعرض جانباً من منصات وحسابات السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الجديد للسفارة والمعلومات والأخبار التي يحتويها.

البروفسور يحيي عبدالله الخبير الدولي في مجال الإتصالات وقائد فريق المتطوعين قدم شرحا كافيا عن البوابة الرقمية للسفارة والخدمات التي تقدمها ، مؤكدا على أهمية الحرص والدقة في إدخال البيانات أول مرة خاصة إدخال الرقم الوطني بصورة صحيحة مشيرا لسهولة الإجراءات وأن كل الخدمات يتم طلبها بالضغط على ذر الخيارات ما عدا التواكيل الخاصة بالقسم القنصلي فإنه يتم كتابتها نصا. وشهدت فعالية التدشين مشاركات من الصحفيين والإعلاميين بالأسئلة والتعقيب.

سونا