اقتصاد وأعمال

الموارد المعدنية بالشمالية تواصل مشروع حصر المعدنين وبطاقة المعدن


أكد ضو البيت آدم، مدير الأسواق بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية في ولاية الشمالية، أن مشروع حصر المعادن واستخراج بطاقة المعدن الذي يتم تنفيذه في محليات الولاية التي تشهد نشاطًا تعدينيًا يسير بشكل جيد، برعاية ومتابعة وإشراف والي الولاية الشمالية رئيس مجلس تنسيق التعدين، الأستاذ عابدين عوض الله، وبالتعاون مع المديرين التنفيذيين في المحليات ومديري الأسواق.

وأشار آدم في تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) إلى أهمية هذا المشروع في التخطيط الاستراتيجي وتطوير قطاع التعدين، مشيرًا إلى أن العائدات المحققة ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد بدء تنفيذ المشروع في محليتي البرقيق والدبة، ثم في محلية دنقلا بسوق القعب في الأول من شهر مايو المقبل، وسيتم مرافقة تنفيذ المشروع ببرنامج خدمي في مجال الصحة وتحسين البيئة، نظرًا لأن المعدن يساهم في دفع الرسوم للدولة ويستحق الدعم والخدمات.

وأكد أن اختتام تنفيذ مشروع حصر المعادن واستخراج بطاقة المعدن سيكون في محلية حلفا، نظرًا لتواجد أكبر عدد من المعادن في أسواق المحلية الخمس، حيث سبقت محلية دلقو بإكمال العدد المطلوب والمستهدف للشركة السودانية للموارد المعدنية.

سونا