تقنية معلومات

جوجل تداعب مستخدمي الإنترنت ببرامج الخدمات


أطلقت شركة جوجل الأمريكية أمس خدمة “تاسكس” Tasks علي محرك بحثها الشهير، حيث تسعي الشركة من خلالها إلي إغراء مستخدمي الكمبيوتر لاستعمال برامج الخدمات، التي توفرها جوجل علي الإنترنت، بدلا عن استخدام حزم البرمجيات كبرامج “أوفيس” علي سبيل المثال.
وتتكامل خدمة “تاسكس” وهي أولي مشروعات “جوجل لابس” التي تطلقها “جوجل”، في قائمة “جي ميل” المجانية، بعد تجريب بعض المستخدمين لها، كما ستتكامل تلك الخدمة مع خدمة “كليندر” Calendar service أيضا.
وكانت جوجل قد أطلقت خدمة “جوجل لابس” العام الماضي لتسمح لمستخدمي جوجل بالعبث وتجريب ابتكارات البرمجيات، التي يصدرها مهندسي الشركة في مدينة موانتن فيو بولاية كاليفورنيا.
ونجحت فكرة “جوجل لابس”، حيث إن جوجل أمدت خدماتها لتطلق خدمة “كليندر لابس” Calendar Labs من أجل خدمة جدولة المواعيد الشخصية المجانية علي شبكة الإنترنت.
وقالت شركة نورتون: “تمكنا من خلال “جوجل لابس” من تجريب خدمة “تاسكس” من قبل ملايين المستخدمين، الذي اطلعونا علي كيفية تحسين الخدمة “.
وتحتوي الخدمة الجديدة علي مواقيت العالم، التي ستجعلك مواكبا لمواقيت المناطق المختلفة، حيث ستنبهك بالوقت المتبقي قبل بدء مواعيدك، كما ستسمح لك بالتعرف ما إذا كان الصديق الذي تسعي لمقابلته “مشغول أم لا “.
وكانت شركة “نورتون” من أوائل الداعمين لهذه الخدمة ، وأيضا لنظام برنامج الساعة العالمية، التي صممها مهندسي جوجل في أوروبا وحثوا نظرائهم في موانتن فيو بتحديد جدول زمني لعمل مؤتمرات، في أوقات أكثر ملائمة، من خلال الخدمة.
وقالت نورتون أيضا إن شركة جوجل بجانب إطلاقها لخدمة “كليندر لابس”، فإنها تخصص بعض أجزاء من البرنامج لخدمات رجال الأعمال لتسمح لهم ببناء تطبيقات تلائم احتياجاتهم.
وتعد خدمتي “جي ميل” و”كليندر” من “باقة تطبيقات جوجل”، التي توفر علي عملاء الشركة تكلفة شراء وتحميل وتحديث وإصلاح البرامج علي الشبكات أو علي أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
المصدر :محيط