اقتصاد وأعمال

إعفاء المصريين من إبراز الإقامة وإذن العمل لغرض التحويل


قرر بنك السودان المركزي استثناء المصريين العاملين بالسودان من شرط الإقامة وإذن العمل عند تحويل مرتباتهم واستحقاقاتهم، وسمح للمصارف والصرافات بتحويل تلك الحقوق بمجرد ابراز عقد عمل وجواز سفر ساري المفعول، على ان يتم التحويل في حدود المرتب الشهري او الاستحقاقات الاخرى الواردة بالعقد.
من جانب آخر، سمح البنك المركزي للعمال الأجانب من الدول الاخرى بالتحويل في حدود مبلغ 300 يورو او ما يعادلها دون مطالبتهم بمستندات، شريطة التأكد من المبلغ المراد تحويله من الشخص أو الجهة المخدمة للعامل المعني.
المصدر :الصحافة


تعليق واحد

  1. النتيجة الحتمية للشروط الاستثمارية الغلط ونظام العمل والعمال المفترض الاستثمار في المواطن حتى تبقى هذه العمله الحره وحتى يتكون للسودان يعتمد عليه اما الانفتاح بهذه الطريقه فهو للدول الكبيره صاحبة الاقتصادات القويه التى لا تتاثر اسواقها بتحويلات شركات او افراد لكننا اصبحنا في دولة الشركات فالقانون يمشي على هواها ومصالحها وتاتي بمن تريد وتفعل ما تريد فالبلد ملكها طولاً وعرضاً فاشربوا من بحركم حيث لا تنفع سدودكم الا تسدو دي بطينه ودي بعجينه وتخلوها تغرق بالفيها .

  2. السلام عليكم
    هذه الشروط المفروض ان تسرى على جميع العرب فقط وترك الخيار والفقوس جانبآ
    ومع هذا ابراز الشهادة الصحية اهم من كل المستندات والا قامة ضروريه للاجانب والمعاملة بالمثل كما هو مطبق على المهاجرين السودانيين
    وربنا يرد كل المهاجرين مادام السودان بقى يحول للاجانب
    وشكرآ والتقدم لسودانا للامام