تقنية معلومات

كتابان الكترونيان جديدان من “سوني”


تستعد شركة “سوني” اليابانية للالكترونيات لاطلاق طرازين جديدين من الكتاب الالكتروني لتعزيز قدرتها على المنافسة في سوق يسيطر عليها في الولايات المتحدة الموزع عبر الانترنت “امازون” من طريق كتاب “كيندل”، على ما ورد في صحيفة “وول ستريت جورنال”.

و”سوني” بصدد اطلاق طراز “للجيب” يباع بسعر 199 دولار فيما يباع طراز اخر مزود بشاشة تحرك باللمس بسعر 299 دولار، على ما جاء في النسخة الالكترونية للصحيفة الاميركية.

وتباع النسخة الكلاسيكية من “كيندل” غير المجهزة بشاشة تحرك باللمس، بسعر 299 دولار ايضا وذلك منذ اسابيع عدة بعدما خفض سعرها. وتسوق “امازون” ايضا لطراز من حجم اكبر يبلغ سعره 459 دولار وتم تكييفه خصوصا لقراءة الكتب الجامعية والصحف.

وتباع الطرازات الجديدة من “سوني” بدءا من اب/اغسطس في الولايات المتحدة في شبكات المحال التجارية الكبرى كمثل “بست باي” و”وال مارت”، في حين يباع “كيندل” عبر الانترنت فحسب.

وينبغي لمستخدمي الطرازين الجديدين من “سوني” ان يؤمنوا الربط مع حاسوب بغية تحميل المؤلفات، على خلاف جهاز “امازون” التي ابرمت اتفاقا مع مشغل الاتصالات “سبرينت” من اجل تحميل لاسلكي في الولايات المتحدة.

وقد عمدت “سوني” ايضا الى خفض السعر الوسطي لتحميل الكتاب من 99،11 دولارا الى 99،9 دولارا، وهذا يجعله بسعر الكتب التي تحمل عبر “امازون” وتبيعها ايضا شبكة المكتبات “بارنز اند نوبل”.

علما ان هذه المكتبات تسوق لكتب الكترونية من طريق “فيكشن وايز” المتفرعة عنها وانه يمكن قراءة هذه المؤلفات ايضا من خلال الكتاب الالكتروني من “سوني” ومن خلال “كيندل” واجهزة اخرى.

المصدر :العرب اونلاين