تقنية معلومات

مصطلحات “تويتر” قاموس إلكتروني


رغم أن العديد من الدراسات ذكرت مؤخرا أن بعضا مما يجري على ساحة موقع “تويتر” الاجتماعي ما هو إلا ثرثرة فارغة، لا يمكن إنكار حقيقة أن هذا الموقع الاجتماعي خلق بيئة افتراضية متميزة، يشارك فيها الملايين، ليتحدثوا ويتابعوا أخبار بعضهم البعض، بل ويستخدموا مفردات خاصة بهذا الموقع، حسب ما ورد بالـ “سي آن آن”.

فمع كل مرة يفتح فيها المستخدم صفحة “تويتر”، يجد في يمين الصفحة قاموسا خاصا بالموقع، يعرّفه بأبرز المفردات التي ظهرت وأصبحت شائعة على “تويتر”.

“تويستيفال” هي أحد هذه المصطلحات، وتعني، وفقا لموقع “تويتر” “النشاطات العالمية التي تجمع مستخدمي “تويتر” من أجل هدف نبيل.”

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت مواقع جديدة متصلة بـ”تويتر”، كموقع We follow، الذي يضم لائحة طويلة بجميع مستخدمي “تويتر” المتميزين، مثل المشاهير، والسياسيين، والوسائل الإعلامية وغير ذلك. http://wefollow.com/

ومن المواقع الأخرى، موقع Trazzler Buzz، الذي يدرج أبرز مستخدمي “تويتر”، ويبين بالرسم البياني مدى استخدامها من قبل مستخدمي “تويتر” الآخرين. http://buzz.trazzler.com/

كما ظهرت منتجات جديدة تحمل أسماء لم يتداولها المرء في السابق، ومنها قمصان “تويتر”، التي تعرف بـ Tweets on Tees، حيث طبعت عليها جمل أو صور خاصة بموقع “تويتر”، يشتريها المستخدم إذا أراد إلكترونيا.

ومن البرامج الجديدة التي ظهرت واربتطت بـ “تويتر”، برنامج seesmic، وهو برنامج يمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر، ويسهل التنقل بين موقعي “تويتر” و”فايس بوك”.

يذكر أن موقع “تويتر” حظي مؤخرا بالكثير من الاهتمام خصوصا بعد أن أصبح أحد مصادر المعلومات على خلفية نتائج الانتخابات الإيرانية.
المصدر :العرب اونلاين