بيانات ووثائق

بيان من اتحاد المحاميين السودانيين


أصدر اليوم الاتحاد العام للمحامين السودانيين بياناً صحفياً حول التلفيقات التي تكشفت حول ادعاءات الجنائية الدولية بحق السودان. وفيما يلي نص البيان..
شمس الحقيقة تسطع كل يوم، وما ورد على لسان قادة المجموعة الوطنية لتصحيح مسار أزمة دارفور بؤكد صوابيه ما ردده المحامون عن تلفيق وكذب إدعاءات ما يسمي بالمحكمة الجنائية الدولية
يا أبناء شعبنا الأبي
إلى طلائع الحية في امتنا العربية الإسلامية
الى المؤسسات القانونية والحقوقية الإقليمية والدولية
تتكشف الحقائق يوماً بعد يوم وتسطع شمسها … ويزدها صمود وثبات أبناء وبنات السودان اشعاعاً وضوءاً
فقد سبق وأن أكدنا ولم يتراخ عود قولنا بأن كل ما صدر من المحكمة الجنائية الدولية بالاستناد إلى مزاعم مدعيها العام ولجان التحري والتحقيق التابعة له، إنما هو كيد وتلفيق وتضخيم وفبركة لتحقيق مآرب سياسية في قمة أجندتها تبرير التدخل الأجنبي في شؤون وطننا وبلادنا .. وقد اتضح ذلك الآن من خلال الإفادات الواضحة التي أدلي بها قادة المجموعة الوطنية لتصحيح مسار أزمة دارفور إذ شهد شاهد من أهله وكشف المشاركون عن افتعال الوقائع وتلفيقها وعن قدر الفبركة والتضخيم الذي نقل إلى الدوائر الغربية والمحكمة الجنائية ومنظمات المجتمع المدني بخصوص جرائم الإبادة والقتل والاغتصاب بلا أدلة وبأقوال سماعية لم تشاهد ما وقع على الأرض من أحداث وإنما نقلت ما قيل لها ..
إن ذبح القانون والعدالة على ما جري عليه العمل في دهاليز المحكمة الجنائية الدولية بفضح الأهداف السياسية الشريرة التي يتم توظيف هذه المحكمة للوصول لها ، لذلك فإن الحاضر والمستقبل سيلقي بها الى مزبلة تاريخ .. وستنتصر إرادة الحق ويندحر الباطل ان الباطل كان زهوقا.

المصدر :smc