تقنية معلومات

مايكروسوفت تضيف برنامج جديد إلى “ويندوز 7”


وافقت المفوضية الأوروبية علي اختبار مقترح من شركة مايكروسوفت الأمريكية بإضافة برنامج “براوزر بالوت” إلى نظام تشغيل “ويندوز 7″، ما من شأنه إتاحة الفرصة أمام مستخدمي نظام تشغيل “ويندوز 7” من الأوروبيين، اختيار أي متصفح من متصفحات الإنترنت.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في يناير الماضي أن مايكروسوفت قد اخترقت قانون المنافسة الأوروبي، من خلال ربطها متصفح “إنترنت إكسبلورر” مع نظم “ويندوز”، ما ترتب عليه إعلان الشركة في 11 يونيو أنها ستطلق إصدار من “ويندوز 7” في أوروبا بدون متصفح، أطلقت عليه “ويندوز 7 إي”.

ولم ترق تلك الفكرة للاتحاد الأوروبي، ما دفع مايكروسوفت إلى الإقلاع عنها، وتقديم “براوزر بالوت”، الذي سيتيح أمام المستخدمين اختيار المتصفح الذي يرغبون فيه خلال تحميل “ويندوز 7”.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيفتح باب التعليقات علي مقترح مايكروسوفت أمام الجماهير ابتداء من غد، حيث سيكون أمام المستخدمين وشركات البرمجيات ومصنعي الكمبيوتر والأطراف المهتمة الأخرى شهر واحد لتقديم تعليقاتهم.

يذكر أن مايكروسوفت تعهدت أيضاً بالالتزام بتوفير إسناد تقني إلى منتجاتها من البرمجيات مفتوحة المصدر، لتحسين مشاركة أطراف ثالثة في تطويرها.
المصدر :محيط