تقنية معلومات

متصفح جديد من غوغل يعزز المنافسة مع مايكروسوفت


فتحت غوغل جبهة حربية جديدة مع خصمها اللدود مايكروسوفت لتحقيق سيادتها على الانترنت عن طريق إطلاق هجوم تسللي إلى داخل متصفح الويب الخاص بشركة مايكروسوفت.
وجاء ذلك من خلال إعداد برنامج تطبيقي يسمح لمستخدمي الكومبيوترات بتسيير المتصفح “كروم” Chrome الخاص بها داخل متصفح مايكروسوفت السائد “انترنت اكسبلورر”. وهذا يعني في الأخير سرقة زبائن برنامج الشركة الخصم.
وأثنت غوغل كثيرا على برنامجها “Google Frame” مشجعة مستخدمي الكومبيوتر لاقحامه إلى برنامج “انترنت اكسبلورر” لزيادة سرعته، التي يصفها المنتقدين بأنها بطيئة في تخزين صفحات الويب، وللمساعدة على جعل الـ “الانترنت اكسبلورر”IE كي يعالج تطبيقات أكثر قائمة حاليا على الويب.
بالمقابل، حذرت مايكروسوفت مستخدمي متصفحها IE بأن برنامج “غوغل فْريم” قد يتسبب في مخاطر أمنية لأجهزتهم وهي حجة نفتها غوغل.
وهذه المواجهة هي آخر معركة تخوضها الشركتان الأميركيتان العملاقتين منذ سنوات وسبقها بروز محرك بحث “بينغ” BING الذي أنتجته شركة مايكروسوفت قبل ما يقرب من عام سعيا لإحلاله محل محرك البحث غوغل، وجاء ذلك حينما أطلق غوغل متصفحها “كروم” بطريقة احتفالية ليحل محل متصفح ميكروسوفت “IE” لكنه لم يحقق تقدما ملحوظا من حيث حصة السوق مع بقاء “إنرترنت اكسبلورر” متقدما على “كروم” بمسافة طويلة.
وعادة لا تحقق الشركات أي أموال من برامج تصفح الانترنت التي يمكن لمستخدمي الناس أن يسجلوها لكنها تعد أكثر البرامج أهمية على أكثر الكومبيوترات، فهي توفر منصات إطلاق لمستخدمي الكومبيوترات للتحرك منه بحثا عن صفحات معينة على الانترنت. لكن الشركات تروج لبرامج التصفح كنوع من التعريف بماركتها ووسيلة للتحكم بتجربة مستخدميها على الانترنت.
المصدر :ايلاف