كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تويتر يخطط لتدشين خدمة التراسل الفوري بالمقاطع المصورة


شارك الموضوع :

تفيد تقارير صحافية بأن مستخدمي موقع تويتر سيتمكنون عما قريب من نشر رسائل مصورة جنبا ً إلى جنب مع الرسائل النصية التقليدية، ما يعني أن الفرصة ستكون سانحة أمام المستخدمين للاستمتاع بخدمة التراسل الفوري عبر المقاطع المصورة.

وتقول صحيفة “التلغراف” البريطانية إن هذا التحديث، الذي يُنَاقش الآن من قبل مؤسسي الموقع، سيُمَكن المستخدمين من رفع قصاصات فيديو مصورة على الصفحات الخاصة بهم بصورة مباشرة من الهواتف الجوالة، والكومبيوترات المحمولة أو ( أجهزة اللابتوب )، وغيرهما من الأجهزة. كما تلفت الصحيفة الانتباه إلى أن مواقعا ً مثل “Twiddeo” و Tweetube”” تسمح بالفعل لمستخدمي تويتر بنشر رسائل tweets مصورة ، لكن من خلال تصميم روابط أو “لينكات” لمواقعهم.

هذا ويعقد مؤسسو تويتر الآمال الآن على تلك التقنية الخدمية الجديدة في سبيل أن تعينهم على تعزيز تواجدهم على الساحة الإلكترونية العالمية مرة أخرى كوسيلة عصرية لممارسات التواصل الاجتماعي على الإنترنت. وتنوه الصحيفة في سياق حديثها إلى أن خطط التطوير هذه جاءت في الوقت الذي أقدمت فيه خلال الأسابيع الأخيرة كلا ً من المغنية البريطانية، ليلي ألين، ونجمة المراهقين الأميركية، مايلي سايرس، بطلة سلسلة Hannah” Montana”” على إلغاء حسابهما على الموقع.

وفي الوقت الذي تتركز فيه معظم الرسائل التي تظهر على الموقع لوصف الأنشطة الدنيوية، إلا أنه يلعب دورا ً في تغطية الأحداث الإخبارية. فقد سبق له وأن كان أشبه بالقاعدة النشطة للمتظاهرين خلال الانتخابات الإيرانية الأخيرة، كما استعان به أحد الأشخاص في يناير/ كانون الثاني الماضي لنشر صورا ً حصرية لأناس يتم إنقاذهم من طائرة سقطت في نهر هدسون بنيويورك. وتمت الاستعانة به أيضاً كوسيلة انتخابية من قبل المرشح عن الحزب الديمقراطي باراك أوباما إبان انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة، واستخدمه أيضا ً ساسة بريطانيون لدعم نظام التأمين الصحي.
المصدر :ايلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس