كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غوغل تمنح المستخدمين لوحة قيادة


شارك الموضوع :

قدمت غوغل لوحة قيادة جديدة باسم “غوغل داش بورد” Google Dashboard وهذا يجمع كل منتجات غوغل على جانب واحد ويجعل استخدامها سهلا على الجميع. ويبدو المنتج الجديد الذي قدم للتو شبيها بكونسول ألعاب خاص ببياناتك الشخصية. وتستطيع الآن أن تقوم بما تقوم غوغل به أيضا، بربطها من مكان واحد كل المعلومات المخزونة على مواقع غوغل المختلفة. وهذا ما يجعل إدارة بياناتك سهلة.

ويستطيع المستخدمون أن يغيروا ترتيب ملفاتهم وحذف المعلومات على لوح القيادة أو قراءة ما يأتي إليهم من حسابات إلكترونية مختلفة خاصة بهم بدلا من البحث عنها في كل موقع. وقالت ألما ويتن مهندسة برامج غوغل للأمن والخصوصية لمراسل صحيفة الغارديان الصادرة اليوم 5 نوفمبر 2009: ” نحن نعتبر هذا الانجاز خطوة كبيرة ونحن نأمل أن تساعد على تحديد الطريق لكيفية توفير الشفافية والخصوصية معا”.

وتأتي هذه المبادرة ردا على الشعور الواسع بين مستخدمي موقع غوغل للوصول إلى الكثير من المعلومات، وهذا يتمثل بحالة عدم الارتياح من هيمنتها على الانترنت. فالكثير من عمليات البحث على الانترنت تمر على خدمات الشركة الاحتكارية العملاقة “غوغل”. كما أن هناك الكثير ممن يستخدمون منتجات غوغل مثل يوتيوب وخرائط غوغل ووثائق غوغل. وبتوفر الخدمة الجديدة التي أنزلتها غوغل على التو فإن مستخدمي الانترنت يستطيعون تجميع كل المواقع التي يتنقلون بينها مع لوحة قيادة غوغل الجديدة “داش بورد”.
المصدر :ايلاف

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس