اقتصاد وأعمال

مجلس الوزراء يتمسك بعطلة الـ (4) أيام


أكد مجلس الوزراء تمسكه بعطلة عيد الأضحى المبارك، المحددة بـ (4) أيام تبدأ الخميس وتنتهي الأحد.
وقال عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء، إن قرار العطلة سينفذ بشكل تلقائي كونه صادراً منذ ديسمبر العام الماضي 2008م وزاد عمر في حديثه لـ «الرأي العام» أمس، أن المجلس لم يتلق حتى اليوم – أمس – أي تعديل بشأن أيام العطلة، وأشار إلى أن يومي العطلة الأساسية (مثلاً الجمعة والسبت) إذا صادف وقوعهما الأيام المحددة للعطلة الرسمية تحسب ضمن العطلة، وكشف أن العمل جار حالياً لإجازة عطلة العيد للعام المقبل 2010م.
وفي السياق قال اتحاد العمال، إن عطلة عيد الأضحى التي أعلنها مجلس الوزراء تتداخل مع أيام التشريق.وطالب على لسان الجنيد أحمد أمين التنظيم باتحاد العمال، مجلس الوزراء بمراجعة قراراته وتعويض العاملين عن يومي العطلة الثابتة «الجمعة والسبت»، ونوه الجنيد الى أن الاتحاد لم يعترض على القرار، ولكن يطالب مجلس الوزراء بتعديل الإجراءات وتعويض العاملين عنها. وقالت مصادر عمالية لـ «الرأي العام»، إنه كان على مجلس الوزراء وإحقاقاً للعدل أن يضيف أياماً أخرى للعطلة بعدما وضح له أن يومي (الجمعة والسبت) داخل أيام العطلة، وأشارت المصادر إلى أن معظم العاملين يتجهون للسفر للولايات في عيد الأضحى المبارك باعتباره العيد الكبير.وأكدت المصادر أن عدداً من النقابات بولايات البلاد المختلفة بما في ذلك الخرطوم قرروا مقاطعة عملية التسجيل الانتخابي بحجة أن العطلة غير كافية.

إحسان الشايقي :الراي العام


تعليق واحد

  1. حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم يا ناس السلطه المساكين ناس الولايات دايما مظلومين انتو ما فارقه معاكم :rolleyes: