كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“معارض منتجات جوجل”.. مميزات جديدة لهواة التسوق


شارك الموضوع :

قررت شركة “جوجل” الأمريكية إضافة ميزات جديدة على خدمة بحث “منتجات جوجل” تضم معارض للتسوق تشتمل على كافة المنتجات من ملابس وإكسسوارات، فضلاً عن تقديم عروض ملخصة لجميع المنتجات التي تقدمها الخدمة.

وقالت “جوجل” إن المعارض الجديدة ستبدأ ألياً في عرض منتجات مثل الأحذية والساعات، حيث إن الهدف من خدمة “منتجات جوجل” كان مساعدة المستخدمين على الوصول بسهولة لكلاً من المشتريات وأماكن بيعها.

وأوضحت جوجل أنها ترغب من خلال المميزات الجديدة في تلبية احتياجات المستخدمين من خلال تنظيم المنتجات بطريقة فعالة، حيث توفر لهم أكبر مجموعة شهدها العالم من المنتجات والمتاجر.

وتقدم “جوجل” خلال المعارض صوراً ذات درجات وضوح عالية للمنتجات مما يمكن المستخدم من مشاهدة تفاصيل المنتج الذي يظهر خلال شبكة تضم صوراً مختلفة لمنتجات مماثلة لتسهيل علمية المقارنة بينها، كما أضافت أيضاً ميزة وجود روابط في الجانب الأيسر من صفحة الخدمة، تُمكن المستخدم من تحديد عرض المنتجات في إطار متاجر أو علامات تجارية أو مستويات أسعار معينة.

كما جرى تزويد الخدمة بميزة “ملخصات المقتطفات” التي توفر عروض للمنتجات تجمعها “جوجل” من كافة المواقع التي لها صلة بالمنتج على الإنترنت.

وتتيح ميزة شريط التقييم الملون إظهار عدد العروض الإيجابية والسلبية التي كتبت عن المنتجات، فضلاً عن ميزة عرض مقاطع فيديو تظهر مميزات المنتجات في حال وجودها، كما وفرت خريطة لمواقع المتاجر المحلية التي تبيع المنتجات.

ويأتي إطلاق المميزات الجديدة رداً على برنامج “كاشباك” الذي قدمه مؤخراً محرك بحث “بينج” الخاص بشركة “مايكروسوفت” والذي يوفر عروضاً لمنتجات بأسعار مخفضة تظهر على نتائج بحثه ويمكن شرائها عبر الإنترنت.

“جوجل” تطلق خدمة البحث الموسيقي

وكانت “جوجل” قد أطلقت بالتعاون مع مواقع موسيقية خاصية البحث الموسيقي الجديدة، التي تضم سيل من مقاطع موسيقية في نتائج بحثها.

ويتمكن المستخدمون من الحصول على روابط الأغاني التي يرغبون بها بعد كتابة اسم الفنان أو الأغنية أو مقتطفات من كلماتها على خدمة البحث الجديدة، حيث يظهر على قائمة النتائج روابط لتلك الأغنيات، وبالضغط على أى منها تظهر نافذة منبثقة لمواقع موسيقية شريكة مع “جوجل”.

وتمنح الروابط ميزة الاختيار بين سماعها مباشرة من الموقع أو عبر تلك المواقع الموسيقية، فضلاً عن ظهور روابط لشراء أغنيات “إم بي ثري” ومعلومات عن المغنيين أيضاً.

وقالت “جوجل” إن من شأن الخدمة مساعدة المستخدمين على اكتشاف مصادر جديدة لسماع الموسيقي على الإنترنت، فيما تساعد الفنانين على اكتشاف أجيال جديدة من المعجبين، فضلاً عن أنها تعيد تواصلهم مع مستمعيهم القدامى.

وبدأت الشركة في تشغيل الخدمة بالولايات المتحدة، غير أنها لم تعلن حتى الآن عن خطتها لإطلاق إصدار عالمي لها، لكن الشركة منفتحة لعمل محادثات مع شركاء محتملين من خارج الولايات المتحدة.

“جوجل” تطلق خدمة البحث الاجتماعي

كما أطلقت “جوجل” الإصدار التجريبي لخدمة “بحث جوجل الاجتماعي”، التي تساعد المستخدمين على إيجاد نتائج بحث متعلقة بما يكتبه أو يعلق عليه أصدقائهم بشأن موضوعات البحث المختلفة.

وتتطلب خدمة البحث الدخول على حساب المستخدم الخاص بموقع “جوجل”، حيث يفتش “جوجل” عن نتائج البحث المطلوبة، عبر قوائم اتصال المستخدم الخاصة بخدمة بريد “جوجل” الإلكتروني “جي ميل” ودردشة جوجل “جي توك” وأيضاً بين موضوعات خدمة “جوجل ريدر”، والأصدقاء المرتبطين بملفك الشخصي “جوجل بروفيل” في مواقع التواصل الاجتماعي كموقعي “تويتر” و”فريند فيد”.

وتعمل الخدمة على تضمين جميع المرسلات والتعليقات التي كتبها أصدقاء المستخدم والمتعلقة بموضوعات البحث في خانة النتائج.

وأشار دان أولدز المحلل في “مجموعة جابريال الاستشارية” المتخصصة في أبحاث تقنية المعلومات، إلى أن أهمية الخدمة التجريبية الجديدة تكمن في جعل مواقع التواصل الاجتماعي أكثر نفعاً.

وقد جري إطلاق الخدمة على موقع “مختبرات جوجل” الذي تجرب الشركة من خلاله مشاريعها الجديدة وتعرضها على المستخدمين، لمعرفة ردود أفعالهم.

يذكر أن جوجل عقدت الشهر الماضي اتفاق مع موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتضمين تدويناته الصغيرة في نتائج بحثها، في إطار تحسين إتاحة معلومات “الزمن الحقيقي”.

ويمكن تجريب الخدمة الجديدة عبر العنوان التالي: http://www.google.com/experimental/index.html

المصدر :محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس