كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفضائية السودانية ابداع وتالق في العيد


شارك الموضوع :

قدمت الفضائية السودانية برمجة متميزة في اليوم الاول لعيد الأضحي المبارك، حشدت فيها نخبة من الفنانين والنجوم، قدموا عيدية مترعة بالفرحة والبهجة والطرب الاصيل، فكان التلفزيون القومي جاذبا طوال اليوم الاول، الذي إبتدرته القناة بنقل كلمة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للشعب السوداني بمناسبة حلول عيد الفداء العظيم، ثم نقلها المباشر لصلاة العيد من حي كوبر العريق. ثم إنطلقت الفترة المفتوحة الاولي التي إستضافت فيها أسرة اليوم الأول الشاعر والأديب والدبلوماسي خالد فتح الرحمن الذي جمل صباح العيد بمفرداته العذبه وقصائده الجميلة، كما تحدث بكثير من الوفاء والعرفان عن الأديب الراحل الطيب صالح، وقد تخللت هذه الفترة معايدات وتواصل وأغنيات، وفقرات للأطفال.
ترباس وحسين شندي وفرفور في ساعة طرب
قدم المذيع طارق محجوب كبلو فترة نهارية حشد فيها كوكبة من الفنانين «كمال ترباس، حسين شندي، جمال مصطفي « وذاكر سعيد من فرقة تيراب الكومديا الذي قدم عددأ من النكات ضج لها الاستديو ضحكأ وإبتسام. ترباس بعمامته الكبيرة واغنياته الجميلة قدم عددأ من الاغنيات شاركه فيها حسين شندى وفرفور كما شاركهم هو اغنياتهم واستمتع المشاهدين بثلاثى الطرب الاصيل، الي جانب القفشات التي تبادلها الحضور، وإفتتح ترباس الجلسة بأغنية «عينيا ما تبكي» وإختتمها بأغنية «إنت المهم» كما طلب ترباس أغنية «كلك حلو» وأهداها لصديقة بابكر ود الجبل.
محمد أحمد عوض: ذكريات فنان عظيم
وثقت الفضائية السودانية في اليوم الاول للعيد للفنان الراحل محمد أحمد عوض في برنامج «مبدع وزمن» وقد نجحت أسرة البرنامج في بث أغنيات خالده للفنان من مكتبة التلفزيون كما أجرت عدد من المقابلات مع أفراد أسرته الكريمة، إضافة الي تقارير توثيقية عن حياته الفنية وإسهامه في مسيرة الأغنية السودانية.
حرم النور وحنين البنات
كما إستضافت أسرة اليوم الاول الفنانه الشابة حرم النور في برنامج «حنين البنات» قدمت فيه حرم النور عدد من الاغنيات الجميلة بجمال صوتها وأدائها المميز مما جعل البرنامج ينافس بقوة في سباق أفضل برنامج في اليوم الاول مع العمالقة الذين قدمتهم الفضائية السودانية كعيدية للشعب السوداني.
كابلي وزيدان في قبائل العيد
كان مسك ختام اليوم الاول للعيد «سهرة قبائل العيد» التي قدمها الأستاذ الصحفي الشاعر حسين خوجلي والتي إستضاف فيها الدكتور الفنان عبد الكريم الكابلي والعندليب الاسمر زيدان إبراهيم، وهي تعد واحدة من السهرات الخالدة بما إحتوته من معلومات فنية عن عدد من الشعراء والفنانين، إضافة الي عدد من الأغنيات الجميلة للفنانين كابلي وزيدان. إستحقت اسرة اليوم بقيادة المنتج المنفذ علا الدين الضي والمخرج الفنان عيساوي التحية والإجلال بما قدموه من عيدية مميزة جعلت الفضائية السودانية القناة الأكثر جذبا ومشاهدة طوال اليوم الأول للعيد.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس