منوعات

بسبب أغاني البنات : مطالبات بجلد أحمد وحسين الصادق في الشارع العام


أبدى عدد من الشباب والشخصيات الأدبية والمواطنين غضبهم وإستيائهم من موجة ترديد بعض الفنانين الشباب لأغاني البنات ووصفوا الأمر بأنه خادش للرجولة وشددوا على ضرورة وضع حد لذلك ، وطالبوا بضرورة عرضهم لمحاكمة عاجلة وخاصة الفنان أحمد الصادق وشقيقه حسين اللذان ياتيان في راس قائمة مرددي أغاني البنات بأكبر رصيد بالآتي : سجل لي دهب أمك ،، بلالي ،، عايزة تبقى خوة ،، غيرت رايك فيني ،، يمه الليلة الزول ،، أنا يا علي ،، ..
وقال بدر الدين صالح الكتيابي عضو إتحاد الأدباء السودانيين إن بعض الفنانين الشباب فعلوا كل شئ لهدم الذوق والإعانة على الإنحراف ، وشن الكتيابي هجوماً لاذعاً على إدارة المصنفات ووصفها بالعاجزة من ضبط الحال الفني المائل.
وطالب الكتيابي بضرورة جلدهم في الشارع العام ليكونوا عبرة للأجيال القادمة من الفنانين ، بينما أكد الطالب منصور علي عمر بضرورة اضطهادهم وإبراز عدم رضا المجتمع بذلك ، وأضاف ساخراً ماذا تركوا لندى القلعة وحنان بلوبلو ؟!!
بينما طالب المواطن ابراهيم أبكر حسن بعرض أحمد الصداق وشقيقه حسين للمحاكمة بإعتبارهم أكثر الفنانين الشباب ترديداً لأغاني البنات وسخر من إحدي أغاني أحمد وحسين يقولان فيها : ووووب أنا !!

صحيفة الأسطورة


تعليق واحد

  1. ديل حقوا يجلدوهم جلد غرائب الابل دى رجاله ناس كرور والبسمعهم مفروض يجلد والله مسكين الشعب السودانى الله يكون فى اللعون؟؟

  2. والله زي ديل المفروض تاني ما يخلوهم يغنوا في اي حته

    مافي زول هدم الفن السوداني الاصيل غير الجوز الاسمو حسين واحمد
    انا ما عارف الناس دي قصدها بالفن شنو
    عشان كدا خلينا الفن السوداني وبقينا نسمع لي الفن العربي
    الناس دي ما عندها والدين ولا اعمام ولا خيلان عشان يوقفو الاتنين ديل لي حدهم
    السودان دا مافي زول عليو وجع ليو

    والله يا ندي القلعة وحنان بلوبلو ونجاة غرزة وهاجر كباشي وحمادة بت امشو شوفو ليكم حاجة تانية لانو في ناس خشو في شغلكم

    نعيب زماننا والعيب وفينا وما لزماننا عيب سوانا

    وشكرا

  3. ان رمت عيشا” ناعما” ورقيقا فأسلك اليه من الفنون طريقا الفن رسالة ذات معاني سامية بكل ماهو جميل وبعيد عن كل ماهو قبيح وخادش للحياء والأدب ، فالمطرب بمثابة سفير للاخلاق والجمال وليس القبح .

  4. مالكم ومالهم كل زول حر في تصرفاتو وافعالو ( اتركو الخلق لخالقها )) يا عالم يا بجم ماف زول ح يتحاسب بذنب زول
    مش احسن من يقعدو عطالة تحت الاعمدة ومايلقو الياكلوها خليهم يغنو انشالله رااااااااب

  5. سمعنابالعديدمن الفنانين تحولوالمدح المصطفى عليه ازكى الصلاةوالسلام ولكن لم نشهدمادح تحول لفنان الاهذاالثنائى الغريب وكمان ياريت لوبغنواغنامحترم واحدمنهم اسموالامبراطورواعتقدانهم اتمسخواربنايخفف عنهم اناارثى لحالهم هدهم الله

  6. يا جماعة الشباب ديل هذا اخر ماهندهم يعملو شنو عشان المعيشة في السودان:cool:

  7. 😎 انتو حاسدين بس خلو البنات في حالها انتوا ما سمعتوا اغنية راجل المراة كان سمعتوها تصفقوا ليهم ديل مش جلد في الشارع ان من راي ينجلدوا قدام قدام مكتب الامم المتحدة في امريكا عشان يكونوا عظة للخوجات كمان دي مش اغاني بنات دي اغاني نسوان عديل

  8. وكمان عندو بودقرد اسمو الريح الدبج سمين كدة والله رجال اخر زمن:mad:

  9. يا حنين باين إنك بتقصدي (بإعتبار إنك بنت) ،،، بتقصدي الحرية ،،،، ومن هنا لا أظنك تعرفي حدود الحرية ،،،، الحرية الشخصية تنتهي عند بداية حرية الآخرين ،،، هؤلاء العينة من المهرجين تعدوا على حرية الآخرين بفرض الغث من الهرج ،، وفي يقيني أن التربية هي الأساس ولو أياً منهم كانت تربيته صحيحة لا يمكن أن يسئ لمن قام بتربيته ،،، وإلا أن المربي يستحق أن يجني غرس يديه ،، ولا أعتقد أن من قام بتربية هؤلاء الجوز قد خاف ربه ،،، يكفي أنهما تحولا من مدح سيد خلق الله إلى هابط القول .