منوعات

زيادة حصة السودانيين إلى (45) ألف حاج للعام القادم


أكدت الهيئة العامة للحج والعمرة إنها ستقوم بزيادة حصة الحجاج للعام القادم الى (45) ألف حاج و (10) آلاف حاج للقطاع السياحي .
وقال المدير لعام للهيئة العامة للحج والعمرة أحمد عبد الله إن لدى الهيئة خطة متكاملة لتطوير قطاع الحج في عدة محاور اعتمدت على زيادة حصة السودانيين للحج القادم الى (45) ألفا إلى جانب تحديد (10) آلاف للقطاع السياحي، مبيناً ان الترتيبات للحج ستبدأ في وقت مبكر تفادياً للإشكالات التي تحدث كل عام .وأشار الى ان الهيئة في إطار سعيها لعمليات التطوير ستعقد اتفاقيات مع شركات الاتصالات لتخصص شرائح خاصة للحجاج إلى جانب توفير خدمة الرسائل القصيرة.

صحيفة السوداني


تعليق واحد

  1. أرجو من الأخوة فى الحج والعمرة وضع تقديرات حقيقية لتكلفة الحج، على أن تقوم الدولة ممثلة فى وزارة الارشاد بدفع المبالغ الخاصة بالبعثة الطبية، والأمراء، وحوافز العاملين بالحج والعمرة، وما إليها … ولا داعي لارهاق الحاج بمبالغ اضافية، فإذا علمنا أن الحج الداخلي يكلف صاحبه (3000) ريال بخدمات فندقية رهيبة، اضف لهذا الأمر تذكرة السفر التى تساوي تقريبا (2000) ريال، إذن لا داعي لأن يدفع الحاج أكثر، حوالى (3.500) جنيه سوداني على أن تقدم له خدمات فندقية كما يحدث لحجاج الداخل

  2. لو حسبنا تكلفة الحج الحقيقية لاتساوي ربع ما يدفعة الحاج السوداني مايقدم من خدمات له مع العلم بأن هناك بعثات حج اقل تكلفة وتقدم خدمات على مستوي عالي وأقل بكثير من البعثة إضافة إلى كمية البعثة الادارية التي تحضر من السودان ماذا تعمل هذه البعثة الاداية كل سنة تحضر أكثر من (400) عضو بعثة وغير روساء القطاعات غير مخصصاتهم من سيارات وضيافة وحوافز كل هذا علي ظهر الحج السوداني .

  3. لماذا الحجاج السودانيين هم الأكثر إهمالاً في مواسم الحج ؟؟؟؟؟