منوعات

أزمة صيدلة (النيلين).. ومازال العرض مستمراً


اتهم اتحاد طلاب جامعة النيلين جهات سياسية لم يسمها بتبني مشكلة طلاب كلية الصيدلة بجامعة النيلين والمتاجرة بها وتحريض الطلاب على الاضراب والتظاهر، فيما نفى طلاب الكلية هذه الاتهامات واعتبروا ان مشكلتهم اكاديمية بحتة ولاعلاقة لها بالسياسية من قريب أو بعيد، وشدد الاتحاد على عدم وجود اتجاه لدمج كلية الصيدلة في كلية الطب وانه ليس مع هذا الموقف ويعتبر ذلك تدخلا في شؤون كلية اخرى، واعلن الاتحاد ان الاساتذة الذين تم تعيينهم خلفا لهيئة التدريس المستقيلة اكفاء ولديهم مؤهلات افضل من الهيئة السابقة، في وقت اكد فيه عدد من طلاب الكلية ان المشكلة لم يتم حلها ولم يزرهم أي مسؤول للتعرف على مشكلتهم طوال اعتصامهم بمباني الكلية.
مشكلة منتهية
وقال الامين العام لاتحاد طلاب جامعة النيلين محمد نور الدرديري في مؤتمر صحفي امس انه حتى الآن هناك من يعتبر ان ازمة كلية الصيدلة بجامعة النيلين ازمة حقيقية، مؤكدا ان الاتحاد مع الطلاب في كل قضاياهم لانه ممثلهم، مضيفا ان آخر خطوة قام بها الاتحاد ارسال خطاب لادارة الجامعة في يوم 12 فبراير الجاري طلب فيه اكمال هيئة التدريس بالكلية وبدأ الدراسة ونتج عن ذلك اكمال هيئة التدريس بتعيين عدد من المحاضرين والاساتذة المساعدين بالكلية واكتملت هيئة التدريس، مبينا ان مشكلة هيئة التدريس منتهية ولا اشكالية فيها وقد جلس الاتحاد مع ادارة الجامعة التي وافقت على مد الدراسة للطلاب دون اجازة ليلحقوا بالعام الدراسي، مشددا على ان الاساتذة الذين تم تعيينهم اكفاء ولديهم مؤهلات افضل من المجلس السابق، مشيرا الى انه تكشف لهم ان استاذة خريجة غابات كانت تعمل بالتدريس في كلية الصيدلة ضمن الاساتذة السابقين، وتابع “ربما ان الادارة السابقة لم تفطن الى ان هناك اشخاص دخلوا بدون كفاءات للتدريس بالكلية”، وقال الامين العام للاتحاد ان الكلية الآن ليس بها مشكلة تدعو الطلاب الى التظاهر، داعيا اولياء امور الطلاب للحضور الى الاتحاد اذا كانت المشكلة اكاديمية لمعرفة تفاصيل القضية لجهة ان الاتحاد عجز عن الوصول اليهم، ونفى الدرديري وجود اتجاه لدمج كلية صيدلة في كلية الطب، مشيرا الى الاتحاد ليس مع هذا الموقف ويعتبر ذلك ذلك تدخلا في شؤون كلية اخرى، واصفا الاشكاليات الموجودة بأنها سوء تفاهم في بعض النقاط جاءت ربما لتحسين الوضع بالكلية، مشيرا الى ان الاتحاد سلك كل الطرق لحل هذه المشكلة.
مطالبة بالحقوق
من جهتهم اكد عدد من طلاب الكلية فضلوا حجب اسمائهم في حديث لـ(السوداني) ان المشكلة ليست بالحجم الصغير الذي يصورها فيه اتحاد طلاب الجامعة، وأضافوا ان على ادارة الجامعة اصدار بيان تؤكد فيه حل المشكلة اذا كانت كذلك وتبين فيه مؤهلات الاساتذة الذين عينتهم بعد استقالة هيئة التدريس السابقة، مشددين على ان الطلاب يطالبون بحقوقهم فقط ولا توجد أي جهة سياسية تقودهم كما يدعي الاتحاد.
من جانبه اتهم الامين الاكاديمي بالاتحاد ناجي الحاج جهات سياسية لم يذكرها بتبني القضية واصبحت تتاجر بها، مناشدا اولياء امور الطلاب بان يكونوا حريصين على عام دراسي مكتمل لابنائهم، مضيفا ان من حق الطالب التمتع بهيئة تدريس مؤهلة والكلية حاليا مكتملة وطاقم التدريس الحالي مؤهلة.
اضراب عن الطعام
وكانت امانة الشؤون العلمية بجامعة النيلين اصدرت كشفا بأسماء 21 من الاساتذة للتدريس والاشراف على العملي وتغطية المقررات الدراسية بكلية الصيدلة بتاريخ 11-2-2010، وكان اولياء امور طلاب كلية الصيدلة بجامعة النيلين شددوا في مؤتمر صحفي قبل ايام على رفع قضيتهم ضد ادارة الجامعة الى اعلى المستويات بعد قرارها بدمج كلية الصيدلة في كلية الطب واقالة هيئة التدريس بالجامعة التي تضامنت مع الطلاب، واعلن اولياء الامور الدخول في اعتصام مع ابنائهم بالحرم الجامعي والاضراب عن الطعام لمدة ثلاثة ايام، بجانب رفع مذكرة لمنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية، وطالب عدد من اولياء الامور ادارة الجامعة بتقديم مؤهلات عميد الكلية والاساتذة الذي عينتهم بدلا لهيئة التدريس السابقة وهددوا باللجوء الى القضاء للفصل في المشكلة.

صحيفة السوداني



تعليق واحد

  1. كيف تكون هيئة التدريس كفأة وأن العميد المعين لم يسبق له العمل في أي مؤسسة تعليمية ناهيك عن جامعة وأن العرف الجامعي يستوجب أن يكون المرشح تدرج في التعليم الجامعي حتى يصل رئيس قسم ..وعند سؤال مدير الجامعة :هل العميد المعيٌن مستوفي هذه الشروط ؟ رد : دا الموجود مافي غيرو !!! ثم أتحدى عضو الاتحاد أن يشير الى اي جهة سياسية وقد فات عليه أو لا يعلم أن مجموعة الآباء المتابعة على صلة دائمة بأجهزة الأمن حتى لا يأتي مثل هذا الالتفاف على الحقائق والاستعداء !!!ولماذا توقف وامتنع كل علماء وأساتذة الصيدلة عن التعاون مع ادارة هذه الجامعة ؟ كما أرجو أن يجيبني السيد ممثل الطلاب عن سبب تأخر الدراسة حتى تاريخ 12|2|2010 ؟؟؟ علماً أن مدير الجامعة في كل تصريحاته منذ قبول استقالة الهيئة السابقة بأن الدراسة مستمرة والشاهد على هذه التصريحات الصحف !!! وأين كنت يا ممثل الطلاب منذ أربعة اشهر عندما بدأت المشكلة والتي كان سببها مدير الجامعة !!! وهل الجهات السياسية التي تعنيها هي التي أوحت لمدير الجامعة أن يصدر قراراً ليهز به استقرار الكلية ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! أم أنه الكذب والمكابرة ؟ ليتك سكت !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *