رياضية

ديناموز يفوز على اسيك و ريكاردويقول: انيمبا خدعني والفوز دفعة معنوية كبيرة


[ALIGN=JUSTIFY]وجه فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي إنذارا شديد اللهجة للأهلي والزمالك بالفوز على ضيفه اسيك ميموزا بطل ساحل العاج بهدفين مقابل هدف في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولي بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت الأحد.

ومنح الفوز فريق ديناموز أول 3 نقاط ليتصدر الفريق المجموعة الأولي في انتظار ما سيسفر عنه دربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في المجموعة ذاتها في وقت لاحق مساء الأحد.

سجل لديناموز اللاعب إدوارد سادومبا في الدقيقيتن 4 و 75 فيما جاء هدف اسيك الوحيد عن طريق اللاعب فرانك واوا في الدقيقة 30.

حفلت بداية الشوط الأول بالإثارة وجاء إيقاع اللعب سريع خاصة من جانب ديناموز الذي سيطر على أحداث اللقاء بشكل كامل حتى تمكن المهاجم الخطير سادومبا من استغلال إحدى الكرات العرضية داخل منطقة جزاء اسيك ووضع اللاعب الكرة على يمين الحارس الايفواري مسجلا أول أهداف المجموعة الأولي.

تواصلت السيطرة من جانب أصحاب الأرض وتوالت الهجمات في اتجاه مرمى اسيك وكاد سادومبا صاحب الهدف الأول ان يحرز الهدف الثاني لديناموز من رأسية جيدة لولا القائم الأيسر الذي وقف بجوار الحارس الإيفواري.

استغل فريق اسيك هبوط أداء ديناموز بعد مرور النصف ساعة الأولي من اللقاء وتمكن اللاعب فرانك من تسجيل هدف التعادل للضيوف من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

لم تختلف بداية الشوط الثاني للمباراة كثيرا عن شوطها الأول حيث سيطر ديناموز على إيقاع اللعب واقترب أصحاب الأرض من الشباك الايفوارية في العديد من المناسبات.

شهدت الدقيقة 75 تألق جديد لنجم المباراة الأول سادومبا الذي استغل إحدى الكرات العرضية داخل منطقة جزاء اسيك ليسجل ثاني أهدافه في اللقاء ولتنتهي المباراة 2-1 لصالح ديناموز.
من ناحية اخرى قال البرازيلي ريكاردو مدرب الهلال السوداني ان فريق انيمبا النيجيري خدعه وان الفوز عليه في الخرطوم مثل دفعة معنوية هائلة للفريق السوداني في بداية مشواره بدور الثمانية لدوري أبطال افريقيا.

واشار ريكاردو في تصريحات نقلتها صحيفة الصدى الصادرة الاحد الى ان فريق انيمبا ظهر بمستوى مختلف.

واضاف ريكاردو “خدعت بمستواه لانني شاهدت عددا من المباريات لهذا الفريق من خلال اشرطة الفيديو ولكن المستوى الذي قدمه يختلف كليا عن مستواه في المباريات التي شاهدتها عن طريق الفيديو وحتى لاعبي الهلال أنفسهم فوجئوا بمستوى فريق انيمبا.”

وفاز الهلال السوداني يوم الجمعة بصعوبة على انيمبا بثلاثة اهداف مقابل هدفين في افتتاح مباريات دور الثمانية لدوري ابطال افريقيا.

واشاد ريكاردو بلاعبه اونيجبو افياني صاحب هدف الفوز مؤكدا انه مهاجم يمتلك مستقبلا واعدا.

واضاف “تألق افياني من قبل أمام صنداونز وعندما اشركناه قدم المستوى المنتظر منه.”

واكد ريكاردو ان حصول فريقه على تسع نقاط سيكون كافيا للتأهل للدور قبل النهائي في دوري الابطال ووعد بالخروج بنقطة من كل مباراة خارج ملعبه.

وحافظ الهلال بفوزه الاخير على انيمبا على سجلة الخالي من الهزائم في المباريات التي يلعبها على ارضه على المستويين الافريقي والمحلي والتي بلغت 108 مباريات طبقا لما اكدته صحيفة قوون السودانية.

في المقابل ابدى البلجيكي كورمان مدرب انيمبا النيجيري رضاه عن اداء فريقه في المباراة قائلا “قدمنا مباراة كبيرة وكنا قريبين من الخروج بنتيجة التعادل الا اننا في النهاية لم نوفق وخسرنا المباراة.”

واضاف “الاهداف التي أحرزها فريق الهلال جاءت من أخطاء مدافعين ومن بينها ركلة الجزاء.”

وانتقد كورمان حكم اللقاء المصري احمد عودة قائلا انه احتسب ركلة جزاء غير صحيحة وطرد لاعبا لم يكن يستحق الطرد.

من جانبه اكد عودة انه راض عن مستوى ادارته للمباراة واكد أنه لم يرتكب خطأ مؤثرا في اللقاء.

واعتبر عودة في تصريحات نقلتها صحيفة الصدى ان هجوم مدرب انيمبا عليه وضع طبيعي اعتاد عليه المدربون.

وقال “المدربون لا يتمتعون بالشجاعة الكافية ولذلك يعلقون اخفاقاتهم دائما على شماعة التحكيم.”

وأضاف “على مدرب انيمبا ان يكون شجاعا ويتحمل مسؤولية الخسارة.”

ويتصدر الهلال المجموعة الثانية في دوري الابطال برصيد ثلاث نقاط متساويا مع القطن الكاميروني الذي فاز امس السبت على مازيمبي الكونجولي بهدف مقابل لا شيء. [/ALIGN] يلاكورا