عالمية

خبير اسلحة مصري بالقاعدة الهدف المحتمل لضربة امريكية في باكستان


[ALIGN=JUSTIFY]قال مسؤولو امن باكستانيون إن ستة اشخاص ربما بينهم خبير في الاسلحة الكيماوية والبيولوجية بالقاعدة قتلوا في هجوم صاروخي يشتبه بأنه امريكي يوم الاثنين على مدرسة باكستانية في مناطق قبلية تعرف بأنها ملاذ امن للقاعدة.
وقال مسؤول امن باكستاني كبير إن الضربة ربما استهدفت ابو خباب المصري وهو خبير كيمائي مصري يعتبر من اكبر خبراء صناعة القنابل في تنظيم القاعدة.
ونسف الهجوم الذي وقع قبل الفجر منزلا قريبا من مدرسة يستخدمها متشددون قرب قرية ادام وارساك على مسافة حوالي 20 كيلومترا من وانا المدينة الرئيسية في منطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود الافغانية.
وقال مسؤول مخابرات في المنطقة ان”ثلاثة صواريخ على الاقل ضربت المنزل في نحو الساعة الرابعة صباحا/2200 بتوقيت جرينتش/ مما ادى الى قتل ستة اشخاص واصابة ثلاثة.”
وقال مسؤول مخابرات اخر طلب عدم نشر اسمه ان من بين القتلى ثلاثة اجانب وثلاثة من رجال القبائل المحليين .
وقال مسؤول امني “سمعنا ان ابو خباب المصري ربما يكون قتل في الضربة لكن لا يوجد تأكيد حيث لا يمكن لاحد ان يذهب هناك.”
ورصدت الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي الى اعتقال او قتل المصري (55 عاما). وسبق ان وردت تقارير عن قتله من قبل.
وقال مسؤول لرويترز ان المدرسة الدينية التي استهدفها الهجوم كانت قاعدة للمتشددين وان صاحب المنزل المستهدف ويدعى مالك خان يرتبط بعلاقات مع المتشددين.
واوضح سكان انهم سمعوا صوت محركات طائرة بلا طيار مما يشير الى ان الصاروخ ربما تكون قد اطلقته طائرة امريكية بلا طيار.
وقال المتحدث العسكري الميجر جنرال اثار عباس ان” حادثا ما وقع ولكن ما هو نوع الهجوم ومااذا كان صاروخا او هجوما صاروخيا او انفجار قنبلة لا نعرف.
“قوات الائتلاف لا تتقاسم معنا المعلومات بشأن اي ضربة قبل اي هجوم.”
ويوسف رضا جيلاني رئيس وزراء باكستان موجود في واشنطن يوم الاثنين ومن المقرر ان يجري محادثات في وقت لاحق مع الرئيس جورج بوش ستركز على مسار الحرب ضد الارهاب .
رويترز [/ALIGN]