اقتصاد وأعمال

قرار رئاسي باستثناء دخول العربات المستعملة حتى مطلع نوفمبر


وجه الرئيس عمر البشير باستثناء العربات التي اسقطت لوحاتها في ميناء الشحن في او قبل 16 سبتمبر، من الحظر الذي اوجبه قرار مجلس الوزراء،على ان تصل البلاد قبل مطلع الشهر المقبل.
وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء أمس، ان توجيهات رئيس الجمهورية ،تأتي تفاديا للاضرار التي قد تحدث بسبب المنع الفوري لاستيراد العربات المستعملة وتنظيما لاجراءات حظر العربات المستعملة .
واشترط القرار وصول هذه العربات الي الموانئ السودانية قبل الاول من نوفمبر ، وتقوم سلطات الجمارك بالتأكد من سلامة المستندات التي تثبت تاريخ اسقاط اللوحات والشحن.
وحذر القرار، الوزارات المعنية ووحداتها التابعة لها من اصدار أي تصاديق استثنائية بشأن الموديل، والزم وزارتي المالية والتجارة الخارجية بوضع هذه الاجراءات موقع التنفيذ الفوري.

الصحافة


تعليق واحد

  1. انشاء الله الاستثناء دا يشمل العربات التربتيك الدخلت برضو قبل يوم 16برضو ويخلونا نجمرك سيارتنا….ازا في زول عندو فكرة يورينا……

  2. للاسف هذا قرار غير مدروس ولاجدوي منه
    شحن السيارات من دول المصدر غالبا يكون بالنقل
    البحري وتحتاج لوصولها الي السودان ربما اكثر من شهور
    علاء الدين التهامي

  3. من المفترض أن يكون هناك إستثناء دائم لعربات المغتربين الغلابة الذين يعودون للوطن عودة نهائية ومعهم عرباتهم التي كانوا يستعملونها في بلاد المهجر بل نذهب إلى أبعد من ذلك ونطالب بإعفاء عربات العائدون عودة نهائية من الجمارك .