كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شركة سعودية تطرح أول سحابة اتصال حول العالم وبخدمات مضافة


شارك الموضوع :

تمكنت شركة سعودية من إطلاق خدمة صوتية عن طريق الإنترنت وبرقم هاتفي خاص ومميزات أخرى يمكن الحصول عليها في أي مكان وعلى أي جهاز حاسب آلي حول العالم. و طريقة الخدمة شبيهة بما يعرف بالسحابة الكمبيوترية التي تعني إمكانية المستخدم الدخول على الملفات والأعمال والبريد وغيرها من أي مكان يتواجد فيه دون الحاجة إلى تحميل النظام أو حمل جهاز الحاسب الآلي الخاص.

وأعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات في السعودية عن إطلاق ما يسمى بالسحابة الاتصالية بمسمى “ترحال” والتي تعد بحسب الشركة أنها الأولى من نوعها في العالم التي تقدم من مشغل خدمة اتصال وهو مالا يتوفر حالياً في السوق حيث تعد الخدمات الشهيرة مثل السكايبي وجوجل توك وبرامج مقدمة من شركات متخصصة في البرمجيات.


واجهة التطبيق

وسيتمكن المشترك من الحصول على خدمة النفاذ إلى الموقع أو التطبيق و الاتصال برقم هاتفي خاص يصرف له من الشركة إلى رقم آخر أو أي مشغل هاتف آخر حول العالم وفق رسوم معينة.

وبحسب المهندس رائد كيال الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة فإن السحابة الاتصالية ستتوفر على جميع الأنظمة كالأجهزة الذكية مثل الأيبود و الآيباد و سامسونغ جالكسي أو من الهواتف الذكية بمختلف أنظمتها كالآيفون والأندرويد و ويندوز موبايل و سيمبيان أو عبر أجهزة الحاسب الآلي المكتبية و المحمول دون الحاجة إلى استخدام بطاقة اتصال sim card وإمكانية تخصيص عدد لا محدود من الأرقام على جهاز واحد.

ويضيف كيال أن الخدمة ستحوي على خدمات مضافة كالبريد الإلكتروني ودعم المواقع الاجتماعية والمحادثات الفورية والملخصات إضافة إلى مساحة تخزينية وستقدم الخدمة بنسخة مخصصة للأفراد وأخرى لقطاع الأعمال.

وفي سؤال لـ “العربية.نت” حول استمرارية خدمة الواي ماكس التي تعتمد عليها كثير من الشركات في تقديم خدمة الإنترنت أجاب المهندس زيد الشبانات الرئيس التنفيذي للعمليات أن الحكم على خدمة الواي ماكس بأنها ستنتهي حكم غير صحيح فالتقنية تعد ناضجة الآن، ويمكن الاعتماد عليها وهذا ما لا ينطبق على بعض التقنيات حتى الجيل الرابع المزمع تدشينه قريباً كما أن هناك تنافسا من قبل الموردين حتى الآن على إيجاد أجهزة بأشكال ومميزات أكبر بين الوقت والآخر وهي مازالت تلبي احتياجات فعلية للمستخدمين.

وذكر الشبانات بأن الـ 2 ميغا وهي السرعة المتوفرة لهذه الخدمة حالياً تعد مناسبة جداً للمستهلكين، وستقوم الشركة بتدشين السوبر واي فاي المخصص للشوارع والمنازل و المدن الذكية قريباً ويتميز بسرعة عالية ومساحة كبيرة من التغطية.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.