كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

التعليم تقترح الزي الأخضر للأساس والأزرق للثانوي


شارك الموضوع :
أعلنت وزارة التربية والتعليم العام عن اتّجاه لتغيير الزي المدرسي القائم حالياً «الصاعقة». واقترحت الوزارة زياً موحداً لجميع الولايات حيث يكون الأخضر لمدارس الأساس والبني والكحلي للمرحلة الثانوية وفيما أرجعت مصادر الخطوة بتغيير الزي عقب انفصال الجنوب عن الشمال أكد د. المعتصم عبدالرحيم وكيل وزارة التعليم لـ(آخرلحظة) وجود ملاحظات حول الزي المدرسي من حيث التكلفة والتصنيع ونوعية القماش والألوان وقال إن الزي (المبرطش) سعره يزيد بنسبه 50% من القماش العادي وأشار إلى أنه يستورد من الخارج وأكد ضرورة إيجاد زي متين واقتصادي عبر استطلاع كافة الآراء ومقترحات المواطنين لاختيار نوع ولون القماش للزي المدرسي.

وفي السياق دعت وزارة التعليم السودانية في بيان لها المختصين من التربويين والطلاب والأسر للمساهمة في تصميم زي يُعبر عن القيم والتقاليد ويراعي العوامل المناخية والجغرافية دون الإخلال أو المساس بحق الولايات الثابت في أن يكون لها زي خاص وفق القانون، استعداداً للمرحلة القادمة والتي تشهد انطلاقة مؤتمر التعليم الثالث للسياسات وأكدت الوزارة سعيها لجعل الأمر واقعاً من خلال علاقاتها مع وزارة الصناعة واتحاد الغرف الصناعية وتلمس آراء كثير من المختصين لاختيار الزي الأنسب وتبنيه كنموذج ولبنة في طرح إستراتيجية مستقبلية.

آخر لحظة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [B][B][B][SIZE=5]يا ناس وزارة التربية و التعليم ، فى تقديرى أن تصميم و اختيار الزى المدرسى و الجامعى و خلافه هى مسؤلية الباحثين و المختصين فى مجال النسيج و لا أحد سواهم ( كلية النسيج جامعة الجزيرة و قسم النسيج جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا و كذلك كلية الفنون الجميلة قسم المنسوجات و غيرها من الجهات البحثية ذات الصلة) لذلك أرجو ألا يغيبوا عن هذا الأمر كما أنه آن الأوان ليكون البحث العلمى هو المرجعية لكل القرارات حتى نلحق بركب التقدم ،
        و الله المستعان [/SIZE][/B][/B][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس