كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تنتج الخيار…والفراولة…والطماطم… في البيوت



شارك الموضوع :
أعلنت ولاية الخرطوم عن دخولها مرحلة جديدة في الزراعة بالبيوت المحمية في أطار مشروع تشغيل الخريجين ، حيث وقف دكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم وكمال عبد اللطيف وزير تنمية الموارد البشرية والمهندس صديق محمد على الشيخ وزير الزراعة بالولاية ودكتور ياسر الفادني معتمد شرق النيل أمس بمنطقة أم دوم بشرق النيل على إنتاجية البيوت المحمية وعددها 50 بيتاً يعمل فيها مائة خريج يباع إنتاجهم الآن بالأسواق وتشمل الخيار والفراولة والطماطم..
وقال والي الخرطوم : إن نجاح مجمعات أم دوم وأبي حليمة وجامعة أم درمان الإسلامية شجعهم في المضي قدماً بهذه التجربة لأقصي غاياتها معلناً عن افتتاح مجمع جديد للبيوت المحمية بمشروع الجموعية الزراعي خلال الأيام القادمة يستهدف في الأساس تشغيل خريجي منطقة الريف الجنوبي فضلاً عن البدء في توريد ألف بيت محمي جديد يتم توزيعها على 8 مجمعات منتشرة بالولاية..

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ممتاز .. ده الكلام الذي يشرح الصدر ويعطي الأمان ..
        الإكتفاء الذاتي .. الإستفادة من كل الإمكانات البسيطة المتاحة ,,
        بهذه العقلية وهذه الأفكار البسيطة سوف نرتقي إلى الأمام ..
        مبروك ..

        الرد
      2. 2

        هذا لا يكفي يجب تنوير الشباب ومساعدتهم كيف يمكنهم عمل مجموعات يمكن ان تصدر الى الخارج ليستفيدو استفادة اكبر ويمكن ان يرفعوا من دخلهم وعدم الخوف من كساد انتاجهم .. لانه بعد شوية الكثرة حتأدي الى تدني الاسعار وسوف لن ينتظرا او يتحملوا كثيرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس