كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولاية الخرطوم تعتزم شراء كل بصات دبي لترحيل الطلاب



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كَشَف د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم، عن إعتزام شركة مواصلات الولاية شراء نحو (200) بص من إمارة دبي للعمل على ترحيل الطلاب في الخرطوم بقيمة مخفضة، وأزاح الستار عن لجنة مختصة تمّ تكوينها بغرض تكملة التفاوض حول سعر البصات بعد معاينتها والوقوف على حالتها كلاً على حدة. وقال الخضر لدى ترؤسه جلسة مجلس وزراء الولاية بمقر هيئة تنمية الأعمال والصناعات الصغيرة ببحري أمس، إن هدفهم يتمثل في الإنتقال من المركبات ذات السعة الصغيرة إلى الكبيرة، وأضاف: هنالك (27) ألف حافلة تجري في شوارع الخرطوم ويجري العمل على تقليصها إلى (12) ألف ناقلة كبيرة. ونوّه إلى أن واحدة من أفكار اللجنة هو العمل لتمليك وسائل النقل الكبيرة لأصحاب الحافلات حتى لا يُضاروا.

وفيما أكّدَ سعي حكومته لإستجلاب البصات الكبيرة حتى تصل لألف بص، أقرّ الخضر بأن البصات التي يعتزم إستجلابها هي بصات مستعملة إستغنت عنها دبي أخيراً بعد أن لجأت لإستخدام (مترو دبي)، وقال: نحن لدينا حساسية تجاه المستعمل، ولكن سيتم فحص البصات جيداً قبل عملية الشراء.ولَوّح الخضر بالتدخّل في صناعة الخبز وتوفيره للمواطنين بذات الطريقة التي تدخّلت بها في المواصلات العامة. وقال: صحيح انّ هناك (56) ألف أسرة ستتأثر من التدخل في قطاع الخبز، ولكن توفيره للمواطنين يُعد قضية إستراتيجية بالنسبة لنا. وزاد: ((على إتحاد المخابز أن يجلسوا معانا و(يَبِل راسو)، لأننا سنتدخّل بنفس الطريقة التي دخلنا بها في المواصلات العامة)). وفيما يتصل بتنمية الأعمال والصناعات الصغيرة، أكّد الخضر أنّ مسؤولية الولاية هي توفير التمويل من البنوك لهذه الصناعات، وأعلن عن تكوين لجنة لدراسة ومراجعة الرسوم الولائية والمحلية المفروضة على الحِرَف الصناعية الصغيرة للمجلس خلال أسبوعين لإتخاذ قرار داعم لأصحاب هذه الصناعات، إلى جانب رعاية منتجات الصناعات الصغيرة والعمل لإيجاد منافذ لتسويقها.
[/JUSTIFY]

صحيفة الراي العام

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        بصات مستعمله .
        توربینات مستعمله.
        ‏ تقاوی ضاربه ؟؟

        رب یهون.

        الرد
      2. 2

        هو العربات المستعملةمش محظور استيرادها . هل حلال على الحكومة وحرام على المواطن اين المساواة وبعدين مش الشركات الحكومية دى قالوا حيصفوهاولا شنو؟مالكم كيف تحكمون

        الرد
      3. 3

        الناس ديل ما قالوا ممنوع ادخل السيارات القديمة الى السودان . وهسى كلام الحكومة يسعي لإستجلاب البصات من امارة دبى دي جابو من وين ؟

        الرد
      4. 4

        طالما انها مستعملة ومن الخليج فمليون في المية هناك واسطة قوية امارتي وسوداني لبيع هذه البصات وتكون العمولة بقيمة كم بص جديد ،، ايه المانع شراء بصات جديدة وعلى دفعات فاذا كان دي مائتين نجيب خمسين وبعد سنة ميه وبعد 100 ايه المانع من الجدولة وانا متأكد بنفس القيمة التي ستشترى بها بصات مستعملة يمكن ان تكون مقدم لبصات جديدة من البرازيل او الهند ولمدة عشر سنوات تسديد وسوف لن تحتاج لصيانة اساسية وانما اشياء ثانوية ..
        مرات الواحد بيحتار الدولة دي مافيها مستشارين وليه طوالي يتكلم المسئول الكبير عن اشترينا وسوف نشتري وين دور وزراؤه وين وزير المواصلات وين وزير التجارة اليس لهم دور في هذه الامور

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس