كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية تفتتح أكبر جامعة نسائية في العالم بتكلفة «22» مليار ريال



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمس الأول، المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، التي تعد أكبر جامعة نسائية في العالم، بتكلفة تفوق «22» مليار ريال على مساحة إجمالية تقدر بـ «8» ملايين متر مربع.
وتتضمن مباني وتجهيزات إدارة الجامعة والمكتبة المركزية ومركز المؤتمرات، بالإضافة إلى المنطقة الأكاديمية التي تشمل مباني وتجهيزات «15» كلية في مختلف التخصصات النظرية والعلمية والطبية، إضافة إلى المستشفى التعليمي بطاقة تصل إلى «700» سرير في جميع التخصصات الطبية مع المختبرات الجامعية الحيوية.
وتشتمل المنطقة السكنية بالمدينة على وحدات سكنية لأسر منسوبي الجامعة وهيئة التدريس، وسكن خاص بالطالبات، كما تضم مسجداً وجامعاً ومدارس للتعليم العام بمراحله الثلاث، ورياضاً للأطفال من البنات والبنين، ومرافق ترفيهية متكاملة. وتحتوي على مراكز تسوق ومطاعم وملاعب ومختبرات ومعامل وقطارات معلقة لضمان سهولة الحركة والتنقل، وهو نظام جديد يتضمن مركبات آلية مكيفة على شكل قطارات، ومبرمجة بتوقيت دقيق بين مرافق الجامعة وكلياتها وإداراتها عبر رحلات متكررة على مدار الساعة.

الصحافة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        حفظ الله الملك عبدالله لأن ما أقدم عليه لم يسبق عليه أحد وقد ظل تعليم الفتيات في المنطقة العربية من اقدم المشاكل التي تمر بها الامة العربية حتى أصبحت الفتاة لاتعرف إلا القليل عن دينها وحياتها اليومية بينما العالم الآخر المراة فيه تبواءت المراكز العليا بسبب التعليم فنسأل الله أن يطيل في عمر الملك وأفكارة وياريت كل العرب يفتحون المجال للمراة كي تثبت وجودها وصدقوني ما رايحين تندمو مره .

        الرد
      2. 2

        طيب ما تذكرو إسم الجامعة ولا أقولها ليكم

        المدين الجامعية لجامعة الاميرة نورة بنت عبدالعزيز شرق الرياض قرب مطار الملك خالد، طال عمركم يا ناس الصحافة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس