منوعات

عصام الترابي: محاربة الغناء إرهاب فكري….!!


[JUSTIFY]أكد عصام الترابي نجل الدكتور عبد الله حسن الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي الإسلامي أكد أنه ضد الرأي الذي يحرم الغناء مشيراً إلى أن الله هو من يحرم ويحلل متسائلاً إن جاء أحداً يوماً بدليل مشيراً إلى أن الغناء حرام موضحاً أن الغناء ما هو إلا تجميل للمعاني والكلمات التي تطرب من يسمعها ، وأضاف نجل الشيخ الترابي أن كلمة غناء اشتقت من غنة وهى جر الصوت عبر الأنف كما يتلو بها القران ومن الملاحظ أن كثير من قارئ القرآن من الشيوخ يعطوك إحساس إنهم يلحنون القرآن تلحينا متابعا من حق كل إنسان أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي يراها سليمة كما من حق كل مسلم أن يؤدى ما عليه من فروض فرضها الله كما يحب مؤكداً أن محاربة الغناء محاولة يائسة تكرر كل عام مع اقتراب شهر رمضان ولم تنجح واصفاً المسألة بالإرهاب الفكري … يذكر أن هيئة علماء السودان دفعت بمذكرة إلى رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير تتضمن حزمة مطالب من الدولة بضرورة إجراء مراجعات وإصلاحات عديدة لعدد من المحاور والمواضيع المختلفة كان أبرزها انتقاء القنوات الفضائية السودانية التي خصصت معظم جرعاتها البرمجية في شهر رمضان الكريم للغناء والترفيه واللهو على حساب البرامج الدينية والتوعية الإسلامية التي ترفع من شان الفرد والأسرة والأمة بحسب ما جاء في المذكرة.
[/JUSTIFY]
صحيفة فنون


تعليق واحد

  1. لا حولا ولا قوة الا بالله تقارن فرائة القران الكريم بالغناء والطرب الذي يدعوا الي الفجور ايها الملحد

  2. زمااااااااااااان والدك لما كان في الحكومه كان بقول البيموت في الجنوب شهيد…ولما شلعوهو من الحكومه قال البموت في الجنوب فطيس ساكت…… وأنت أيها الشبل من ذاك الأسد..كلكم جارين للسلطه والجاه..بس بتعجبني في حاجه واحده ياعصام ….في شعر البطانه والدوبيت…غير كده أنسى…….

  3. الغناء حرام والدليل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ياتي اقوام يستبيحون المعازف صدق الرسول فعلا هم امثالك

  4. ماغريب عليك هذا التصريح وهذا القول هذا لشبل من ذاك الاسد يااخى اذا بليتم فاستترو اما سمعت ص يقول ياتى اقوام من بعدكم يستحلون …. والمعازف )) يعنى هى حرام فاستحلوها تذكرة (( ان احكم ليلغى بالكلمة لايلغى لها بالاً تهوى بة فى جهنم )) لو مابتعرف تقرأ كتب السنة فتشة من خارج بيتكم