كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إمام مسجد سوبا يتحدى الفنانين في مناظرة حول الغناء..ويصفهم بفاقدي الوعي الديني..!!


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]إمام مسجد يطالب بمناظرة الفنانين لأغرب سبب..!!
أوضح الشيخ قاسم مرسال إمام مسجد سوبا إنه حينما تحدث عن الفنانين ووصفهم بالمنبوذين لم يأت حديثه من منطلق شخصي، مشيراً الى انه استند على أدلة شرعية وبراهين من الكتاب والسنة تؤكد أن الموسيقى والغناء لا يجوزان، مضيفاً في حديثه: أن الأئمة الأربعة اجمعوا على ذلك، وقال أن الغناء انتشر بصوره مخيفه في الفترة الأخيرة، مؤكداً إن الإمام مالك في حديث له وصف المغني بالفاسق وانه حينما قال أن شهادة الفنان لا تقبل أستند على حديث العلماء ولم يأت حديثه من فراغ.
وواصل مرسال حديثه غاضباً: كل الفنانين فاسقين وكل ما يقومون به ما هو إلا خروج عن طاعة الله لأنهم يدعون من خلال غناءهم للحب والغرام والرذيلة، منتقداً مظهر الفنانين الشباب، وقال إن ما يقومون به من تصرفات ما هي إلا ثقافة مستلبه من الغرب لا علاقة للمسلمين بها، ناعتاً إياهم بأنهم يفتقدون للوعي الديني، وختم إمام مسجد سوبا حديثه متحدياً الفنانين بمناظرة حول حرمة الغناء، ثم أردف متسائلاً: كيف يجتمع الحق والباطل في مكان واحد..؟؟، وواصل تساؤلاته بقوله: كيف يشيرون إلى أننا أصحاب رسالة واحدة ونحن ندعوا للدين والقيم والأخلاق وهم يدعون للرذيلة وزرع النفاق في القلوب.
[/JUSTIFY]

صحيفة فنون

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الله ينصر دينك ياشيخنا ويكثر من أمثالك..السبب الرئيسي في تدهور الاوضاع وغلاء المعيشة والقتل والزنا والاغتصاب في السودان هو هذا الغناء وهؤلاء الفنانين…

        الرد
      2. 2

        كلامك صاح يا شيخنا… كلمة حق.. الناس ما عندهم اى رسالة..

        الرد
      3. 3

        يا شيخ هداك الله .. من تناظر المناظرة تكون بين اثنين لهم تقريبا نفس العلم والمؤهل وهؤلاء لبو قرأوا سورة الفاتحة في الصلاة زيهم مافي .. وكثيرون منهم لايعرفون أ ب الاسلام مهما كان تعليمهم مثال الفنان محمد وردي حيث قال حتى لو الغناء حرام ما راح اخلي بمعنى انه يتحدى الله والعياذ بالله واستغفره واتوب اليه ، ومحمد ميرغني يصف العلماء بالمتخلفين .. لانهم هاجموهم ..
        فيا شيخ انت منفعل ومتحمس وكان من تخاطبه يعقل ما تقول الا يكفي ما نراه من ملبس وخلافه للناشئين من الفناني الذين اعتقدوا ان الفنان هو المسخرة والبشتنة في اللبس

        الرد
      4. 4

        [SIZE=4][B]سخيفة فنون قالت لأغرب سبب؟؟
        طبعاً لأنه الموضوع بمسها[/B][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس