كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القذافي للمصريين: عمرو موسى عميل وأعيدوا مبارك للحكم



شارك الموضوع :

قال الزعيم الليبي معمر القذافي إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك “رجل فقير ومتواضع”، وكان يشحذ القطارات من الدول العربية من أجل شعبه. وبينما طالب الزعيم الليبي المصريين بإعادة مبارك للرئاسة لحين انتخاب رئيس جديد، اتهم عمرو موسى -الأمين العام السابق للجامعة العربية- بالعمالة للدوحة، وهدد بقطع العلاقات مع القاهرة إذا تم انتخابه رئيسا لمصر.

وقال معمر القذافي في تسجيل صوتي بثه التلفزيون الليبي في ذكرى “ثورة 23 يوليو في مصر”: “أعرف حسني مبارك، رجل فقير ومتواضع، ويحبكم، لو كان غير نظيف أنا أول من يهاجمه ويكشفه مثلما نكشف في الحكام الآخرين”.

وأضاف “مبارك كان يشحت من أجلكم، يأتي إليّ يشحت منّي عبّارات من أجلكم ويذهب للسعودية يشحت منها العبّارات، ويأتي يشحت مني قاطرات القطار ويشحتها من أي أحد آخر.. كله من أجلكم”، متسائلا “هل سيركب هو في القاطرات؟ هل سيركب هو في العبّارات؟ بل لتركبوا فيها أنتم، هي لكم أنتم، من أجلكم أنتم”.

وتابع أن مبارك الذي اضطر للتنحي تحت ضغط تظاهرات شعبية كبيرة “بدل ما يكرم يهان”، لكنه “لا يستحق هذه البهدلة”، مذكرا بأن الرئيس المصري السابق “كان معرضا نفسه للخطر ليدافع عنكم ويموت من أجلكم، طيار يقاتل القوات الإسرائيلية وهي تهاجم مصر”.

واستطرد القذافي، “أرجو يا أبنائي أن يرجع حسني مبارك معززا مكرما في أي مكان، دعوه يكون رئيس جمهورية في هذه المرحلة أفضل إلى غاية إجراء انتخابات”.

واعتبر القذافي أنه لطالما لا يسعى المصريون لتطبيق “النظام الجماهيري والشعبي” فلم يكن هناك داعٍ للثورة على مبارك الذي وصفه بأنه “فقير ومتواضع ومخلص ويحب شعبه”.

اتهم القذافي الأمينَ العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى -المرشح المحتمل للرئاسة في مصر- بالعمالة للدوحة، وقال إنه سيكون “موظفا تابعا لقطر” لو أصبح رئيسا لمصر، مهدِّدا بقطع العلاقات بين طرابلس والقاهرة حال وصول الأخير للسلطة.

وتعد ذكرى ثورة يوليو هذا العام هي الأولى منذ ثلاثين عاما التي تحلّ على المصريين دون أن يستمعوا فيها لصوت الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي أطاحت بنظامه ثورة 25 يناير، ويمكث الآن في مستشفى شرم الشيخ، وينتظر المحاكمة في قضايا فساد وقتل المتظاهرين، المحدد لها تاريخ 3 أغسطس/آب المقبل وسط جدلٍ حول حالته الصحية.
القاهرة mbc.net

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]يا ربي الزول ده بشكر في حسني مبارك ولا بنبذ فيه؟ كلمة شحاد دي يمكن في الكتاب الاخضر بتاعة كلمة كويسة ،،، إلاهي يوم شكرك ما يجي يا القذافي[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7][B]80 مليار وحسني فقير يا أهبل ان الله يمهل ولا يهمل [/B][/SIZE]

        الرد
      3. 3

        المغسة مش في انو اهبل ولكن المغسة ان الشعب الليبي محكوم من اهبل اكثر من 40 سنة …. والله الطيبة الزايدة ما كويسة

        الرد
      4. 4

        بسم الله الرحمن الرحيم

        اولا الشحده انواع اما مبارك كان

        يشحد عشان ينمى بلده وان يرتاح اهله من التعب

        وهذا ليس غيب 0

        اما حكاية 80 مليار اتحداك انت والمصريين

        اجمعيين ان يثبتوا هذا الكلام0

        اتهم عمر البشير بى امتلاك 8 مليار اول من نفى بريطانيا

        وقالت البشير لايملك اموال 0

        وطنــــــــــــــــــى 0

        الرد
      5. 5

        يا سعاده العقيد … هل تعلم ان جنوب السودان انفصل و بقي دولة و رئيسها سلفاكير ميارديت .. انقلع ياخ الله يحرقك يا مجنون ,,, ياخ سبحان الله انتو ما ملاحظين انو الرؤساء العرب لا يموتون…. لله في خلقه شئون.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس