منوعات

اسم الرسول «محمد» منقوشاً على يد الطفلة «رؤى» بالجريف غرب – صورة


بعد مضي أكثر من سبع سنوات كاملة. . كشف المواطن عبد المنعم مصطفى حسن مدني، والذي يسكن الحارة الاولى بالجريف غرب بالخرطوم، عن «سر» ظل محتفظاً به لسنوات طويلة، متعلق بابنته «رؤى»، الطالبة بالصف الثاني بمدرسة «حاج علي عبد الرحيم العوض» للأساس بالجريف، مبيناً أن ابنته تلك والتي تأتي الثالثة في ترتيب أُسرته الصغيرة، قدر الله لها أن تظهر في يدها اليمنى بعد ولادتها مباشرة اسم الرسول «محمد» « صلى الله عليه وسلم» منقوشاً بطريقة غريبة وعجيبة. . موضحاً أنه ظن في بداية الامر أن تلك النقوش مجرد «وحمة» طبيعية. . ولكن وبعد مرور أيام معدودة، اكتشف أن ما كان يظن أنها «وحمة» في اليد اليمنى لابنته الوليدة، ماهي الا كلمة «محمد» عليه افضل الصلاة والسلام. .

10997

واضاف الاستاذ عبد المنعم مصطفى أنه ذهُل وارتبك في بداية الامر. . وبصراحة شديدة كما يقول خفتُ بشدة علي ابنتي. . وعلى ذلك طلبت من والدتها «رجاء خلف الله الصافي» أن تتكتم علي هذا الامر وألا تخبر به أحدا أيا كان. .
وبالفعل والحديث للاستاذ عبد المنعم : ظللتُ انا واسرتي نحتفظ بهذا السر كل تلك السنوات. . الا أن جاء اليوم الذي عرف فيه ابن عمتي «حسن الصديق» بأمر الصغيرة رؤى عن طريق الصدفة، حيث طلب مني أبن عمتي أن اكشف عن هذا السر، لان في ذلك مصلحة كبيرة لعامة المسلمين ولغير المسلمين. . وبالفعل اقتنعت أخيراً بان ما ظهر في اليد اليمنى لابنتي «رؤى» هو آية من آيات الله يجب أن اكشف عنها، ليعرف غير المسلمين حقاً أن محمداً رسول الله وخاتماً لجميع الانبياء والمرسلين. .
وأضاف عبد المنعم أنه هو من أختار أن يسمي ابنته رؤى. . وأن ذلك الاسم أجراه اللهُ علي لسانه هكذا دون أن يعرف في حينها سبباً مباشراً له. . كاشفاً أن يده لم تمتد بالضرب يوماً من الايام تجاه ابنته رؤى. . لا لشيء الا لأنها كانت لا تحوجه أساساً لان يُعنفها أو يضربها. . فهي كما يقول : دون أخواتها هادئه، ودودة، ومطيعة، لابعد الحدود. . وهى لا تعرف الكذب ومداراة الاطفال. . وهى في نفس الوقت واضحة وحازمة وغير ملحة أو مكثرة في طلباتها. . لأجل ذلك أنا كوالد أعزها معزة خاصة جداً جداً. .
الاستاذة رجاء خلف الله الصافي والدة الطفلة رؤى، تقول : انها من قبيلة الرباطاب وتحديداً من مدينة «أبو حمد الجزيرة أم قراد»، مبينة أن الاقدار هي التي جعلتها تقترن بزوجها عبد المنعم لتحل وسط أهله الطيبين من ابناء الجعليين وابناء قبيلة المشايخة البكرية بالجريف أحفاد سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه. . موضحا أنها أُم لأربع بنات هن «رية ـ ريم ـ رؤى ـ روان». . و أن ابنتها المحبوبة رؤى قد ولدت في أحد الأيام العشر الاواخر من شهر رمضان في العام 2004م. . وبالتحديد بعد أذان الافطار مباشرة. . مؤكدة لنا أن ولادتها كانت متيسرة الى أبعد الحدود. . كاشفة أيضاً أن علاقة ابنتها رؤى مع بقية أخواتها حميمة جداً، خاصة مع أُختها الصغرى روان والتي تليها في الترتيب مباشرة. . مشيرة الى أن رؤى متفوقة في دراستها ودائماً ما «تطلع» الاولى على بنات فصلها. . مؤكدة في ذات الوقت أن ما حدث لابنتها هو «آية من آيات الله». . سائلة الله عز وجل أن يحفظها وأخواتها، وأن يدوم المودة والمحبة بين أفراد أسُرتها جميعاً. .

الصحافة


تعليق واحد

  1. ان كان نشر هذه الصورة من اجل مصلحة شخصية ان الله سينتقك منكم وهو العالم بسرائر النفوس وان كان هذه الصورة صورة حقيقية الغرض منها اظهار عظمة الخالق فى خلقه جزاكم الله خيرا

  2. انا اشك ان يكون اسم الرسول على يد فتاة لو كانت على يد ولد كانت حتكون معقولة
    تاني حاجة الوحمة في اليد ممكن تتقري محمد او اشي تاني لانو صراحة الكتابة ماواضحة شديد

  3. [FONT=Arial][SIZE=4]بصراحة يا جماعة الخير مافي أي اسم محمد هنا .. ولو كان في أي كلمة فهي أقرب لكلمة (حمه) لأن نهاية الكلمة إن كان هنالك كلمة أصلاً دائرة مغلقة اقرب ما تكون لحرف الـ (ه) عندما يقع في نهاية الكلام فيا جماعة الخير لا ربنا سبحانه وتعالى ولا سيدنا محمد محتاجين نلوي أعناق الحقائق عشان نصنع معجزات عشان الناس تأمن أو تستيقن بقدرة الله تعالى أو برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وبقول لوالد الفتاة بارك الله لك فيها وجعلها من الصالحات حتى وان لم تكن تحمل في يدها معجزة أو آية.[/SIZE][/FONT]

  4. [SIZE=4]الحكاية ومافيهاأخوها الأكبر منها بطنو فارت عليها وعضاها فى إيدها وأمها عشان أبوها مايشاكلها إخترعت القصة وعمك المسكين صدق .
    كدى عاينو كويس تشوفوا أسنان الشقى دا والشروم الفى خشمو. [/SIZE]

  5. يعني كنتو عايزينها تكون مكتوبه بي خط كوفي و بقلم شيني عشان تصدقو انه الله قادر علي كل شي !!!!