تقنية معلومات

أدوات ضرورية لاسعاف الكمبيوتر


412p[ALIGN=JUSTIFY]يواجه المستخدمون للكمبيوتر الذين لا يعدون العدة للأوضاع الحرجة التى قد يتعرض لها الجهاز أسوأ اللحظات عندما يصعب عليهم إعادة الجهاز إلى طبيعته.

فعندما يرفض جهازك التحميل أو عندما تؤدى مادة اعلانية على الانترنت فى جعل سطح المكتب مثل لوحة الاعلانات أو عندما يصبح جهازك فى غاية البطء لأن برنامج تجسس زرع عليه يقوم بقراءة محتوياته فقد يكون الوقت متأخرا للنصح بعمل شئ.

وهناك أسباب وجيهة لأن يكون لديك أدوات اسعاف فعالة فى جهاز تشغيل بديل معدة لخدمة جهازك سوف تكون جمة الفائدة عندما تسعى لاستعادة جهازك لطبيعته بعد تعطل نظام التشغيل.

ويقول كلاوس دمبوفسكى المؤلف والمهندس بمعهد تكنولوجيا الأجهزة الدقيقة بجامعة هامبورج-هاربورج “إذا حدثت كارثة لجهازك فإن بامكانك ان تعيد تحميل جهازك من جهاز بديل.

وأحد الحلول التى يوصى بها لاستعادة الدخول على الكمبيوتر والبيانات المحملة على نظام التشغيل هو قرص نوبيكس لايف وهذا القرص الذى توزعه لينوكس يمكن تحميله مجانا ثم البدء مباشرة من قرص مدمج أو قرص دى فى دي. ويتضمن نوبيكس لايف مجموعة من البرامج التى تساعد مالك الكمبيوتر فى استعادة السيطرة على جهازه أو انقاذ بعض الملفات الموجودة فيه على أقل تقدير.

وهناك نسخة أخرى من نوبيكس تعرف باسم نوبيسيللين تستهدف على نحو خاص الفيروسات ويقول مطورها كريستيان روتن أنها مصممة بحيث تعمل بالتعاون مع برامج الفيروسات والمعرفة بلينوكس ضرورية كذلك.

وقد جعل روتن الذى يسهم فى مجلة سى تى التى تصدر من هانوفر البرنامج متاح للتحميل مجانا من الانترنت.

عرب اونلاين [/ALIGN]