منوعات

عجول سودانية مهرّبة تغرق الأسواق المصرية


[JUSTIFY]قالت صحيفة «الأهرام» المصرية»، إنه تم تهريب «30» ألفاً من العجول السودانية عبر الحدود الجبلية إلى مصر من خلال عصابات منظمة و مسلحة تقوم بتهريب العجول في رحلة تستغرق ثلاثة أيام سيراً على الأقدام.
و أوضحت مصادر للصحيفة أن اللحوم التي تغرق الأسواق تم تهريبها من السودان كعجول حيّة عبر الدروب الجبلية الحدودية خاصة في مناطق حلايب و شلاتين بالبحر الأحمر، و أبو سمبل في أسوان.
و أكدت أنه تم ضبط نحو ثلاثة آلاف عجل على مدى الأشهر العشرة الماضية هربتها عصابات مصرية سودانية منظمة و مسلحة ، بينما تم تسريب ما لا يقل عن 30 ألف عجل إلى الأسواق المحلية.
و أفادت الصحيفة أن العجول المهربة تنقل بسيارات فور وصولها إلى الحدود المصرية ، خاصة أن أغلب عمليات التهريب تتركز في سلالة تشبه في مواصفاتها العجول المصرية ما يسهل الخلط بين السلالات.
و أكدت المصادر خطورة تهريب العجول الحيّة في تلك المناطق التي يصعب السيطرة عليها أمنياً لعدم الإشراف البيطري عليها للتأكد من خلوها من الأمراض المشتركة بين الحيوان و الإنسان ، و عدم خضوعها لفترة الحجر البيطري المقررة للعجول السودانية لمدة 21 يوماً قبل تصديرها إلى مصر عبر مدينة وادي حلفا بالصنادل النهرية إلى أبو سمبل المصرية.
[/JUSTIFY]

الصحافة


تعليق واحد

  1. أين الجهات الأمنية عندما تمت عمليات التهريب بهذا الحجم الكبير ، فالعجل ليس بدبوس او دولار يمكن إخفائه بين الملابس ، اقترح على الأجهزة الأمنية الاستعانة بتكنولوجياالاتصالات المتطورة وذلك برصد الحركة على الحدود

  2. اذا لم تكتفوا بالذى قدم لكم من مالنا و حقنا الشرعى من هبات رئاسية ؟
    كمان بقت سرقة و تهريب برا الله اكفينا شركم و الحكومه تعيد النظر فى امركم و تمليككم اراضى سودانية و توطينكم بيننا ؟

  3. [SIZE=6]اي منطقة بها حيوانات تبعد مسافة ثلاثة ايام من مصر ومن اي اتجاه ثلاثة ولايات بالقرب من مصر الشمالية البحر الاحمر نهر النيل نريد معرفة اقرب مسافة تساوي كم هذا تلاعب عندما اسمع دخول عجول الى مصر يعني دخول جيش من المخبرين شيء طبيعي اصحوا واعرفوا انتم بتكتبوا وتخاطبوا منو المواطن دخل جحر الفار الجمال وهي اسرع في السير من البقر تصل من مناطق مختلفه اقلاها 13 صباح الى شهر 45 يوم – نرجو ان يصح المسؤولين [/SIZE]