سياسية

الترابي يزور أسرة خليل للمرة الثانية


[JUSTIFY]تواصل امس توافد المعزين من قيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والطرق الصوفية الى منزل زعيم حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم بضاحية عد حسين جنوبي الخرطوم.
وزار اسرة خليل العشرات من القيادات السياسية علي رأسهم قيادات من حزب المؤتمر الشعبي والشيوعي وحزب الامة ( مريم الصادق المهدي ) وحركة التحرير والعدالة، كما سجل زعيم المؤتمر الشعبي حسن الترابي ثاني زياراته لاسرة خليل.
[/JUSTIFY]

الصحافة


تعليق واحد

  1. يجب على السلطات ان لا تجامل في ذلك وتضرب كل من ذهب معذيا لان هذا ابن اصابته لعنة الوطن والتربي وخليل عملة واحدة لكن الدولة سامحت الترابي كثيرا ـ ام مريم دي فاتت حدها ؟ صحيح في النهاية كلهم كيزات لا كن ما يهمنا هو وطنا كلمة السودان

  2. يا شيخ الدجالين وديت الراجل في ستين داهية وماشي تبكي مع نسوانه – خايف من انتقامهن منك فقد ضيعت الرجل ويتمت اولاده وانت نايم في قصرك في المنشية وبين اولادك واحفادك واوردت الرجل والعياذ بالله نار جهنم – ( يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمْ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً ) واستغفر الله العلي العظيم

  3. نتمنى أن تحذو الدولة في هذا الطريق و تصفي جميع المارغين أمثال الترابي و غيره

  4. الله يرحم الوطن من امثال هؤلاء من المطبالتية والرجرجة والشغيلة والدهماء عاليه….فلنقم مأتما وعويلا ليس على خليل ولكن على امثال هؤلاء الابواغ الصدئة المتعفنة الذين يتحدثون باسم الوطن …وهو منهم براء

  5. سؤال جادي جدأ ..

    لماذا تتهاون سلطات الامن مع المعتوه الماسوني الترابي . وتنهال بالضرب والركل والسحل على الطلاب بالجامعات ولكل من هو معارض لنهج ثورة الانقاذ ..

    افيدوني عن هذه المسرحيات البايخة ..

    للمره المليون الهالك خليل هو الزراع العسكري للمؤتمر الشعبي …

  6. [SIZE=7]الترابي عاوز الحكومة تعتقلة عشان يعمل شوشرة في السودان يجب علي الحكومة الانتباة لهذه وتفويت الفرصة عليه, اما يريد ان يؤكد للعالم ان خليل قائد الجناح العسكري لحركته [/SIZE]

  7. الترابي الذي صرح في قناة الجزيرة بأننا على خطأ منذ ألف و أربعمائة عام، حتى ضاق العلماء ذرعاً بهذا المخالف، و بأفكاره المخالفة لصريح القرآن و السنة، و نهج العلماء العارفين على مر القرون، فكان لزاماً عليهم إنزال هذا البيان، و لن نأتي إلا بقول العلماء ، و إلا فالردود على هذا الزائغ كثير، و حتى لا تطول المقدمة إليكم بيان العلماء في مخالفاته:

    الحمد لله القائل: [وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ..] {آل عمران:187}، والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه..القائل: «يحمل هذا الدين من كل خلف عدوله، ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين » [ سنن البيهقي الكبرى: (10/209) (20700) ].

    فقد أكثر حسن عبدالله الترابي من الطعن في الدين والتطاول على الشرع المبين، وذلك على مدى العقود من السنين، فرد النصوص الصريحة من الكتاب والسنة، وخرق إجماع المسلمين، ورد مسائل قطيعة وأنكر مسائل عُلمت من دين الإسلام بالضرورة كإنكاره لعلامات الساعة الكبرى، والله تعالى يقول: [فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا..] {محمد:18} -أي علاماتها- وتجويزه لزواج المسلمة بالمشرك من أهل الكتاب، والله تعالى يقول: [..فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ..] {الممتحنة:10}، ومساواته لشهادة المرأة بشهادة الرجل مطلقاً، والله تعالى يقول: [..وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى..] {البقرة:282}، وتجويزه أن يلي النصراني أمر المسلمين، والله تعالى يقول: [..وَلَنْ يَجْعَلَ اللهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى المُؤْمِنِينَ سَبِيلًا] {النساء:141}، وإنكاره لحد الردة، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: « من بدل دينه فاقتلوه » [ البخاري)، عن ابن عباس ] إلى غير ذلك من الضلالات والأباطيل المبثوثة في كتبه ومنشوراته ومقالاته، والتي تصدى لها علماء المسلمين، فردوها وفندوا شبهه وأباطيله في كتب خاصة بالرد عليه منذ ثلاثين عاماً، ولكن بيانهم لم يصل إلى كثير من الناس بسبب وجود من يدافع عن الرجل ويصدره للناس على أنه من كبار العلماء والمفكرين، حتى فضحه الله على رءوس الأشهاد عندما ظهر في بعض محاضراته في قناة الجزيرة الفضائية وغيرها وجمع فيها معظم الأباطيل والافتراءات بغرض الترويج لها، وقد اتخذ منهجاً شاذاً في الاستدلال وجاء بمغالطات وضلالات سماها قواعد تجديدية يريد بها هدم قواعد وأصول الاستدلال متجاوزاً بذلك مناهج التلقي والاستدلال التي سار عليها أئمة الهدى والدين واعتمدها المجتهدون على مر العصور وتلقتها أمة الإسلام بالقبول.

    وبدأت هذه الضلالات تشكل مدرسة انحراف وضلال يلتقي عليها جمع من الجهال وأنصاف المتعلمين، مخالفين بذلك أحكام الدين، ومسيئين للإسلام من حيث يظنون أنهم يحسنون، ملبسين بأهوائهم على بعض عوام المسلمين، ولكن الله سبحانه وتعالى قد قيض من كبار العلماء والدعاة في طول العالم الإسلامي وعرضه من فند ضلالات الترابي وبين انحرافاته، وكان منهم علماء ودعاة بلدة السودان، الذين عايشوه وعرفوه عن قرب، فأقاموا بذلك عليه الحجة، وعلى من تأثر بأفكاره، وفي مقدمة هؤلاء العلماء والدعاة (مجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم) في بيانهم الموسوم بـ: “تفنيد فتاوى حسن الترابي”.. و(الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة في السودان) في بيانهم الموسوم بـ “الموقف الشرعي من أباطيل الترابي”.

    ومناصرة لهؤلاء العلماء، ولأن هناك من لا يزال يدافع عن هذه الانحرافات ويصدر الرجل على أنه عالم ومفكر؛ فتواصل هذه المدرسة المنحرفة تدمير أحكام وقيم الإسلام وإضلال أبناء المسلمين وخاصة السودانيين .

  8. على الدولة ان تنعى خليل فلقد ذهب الى ربه واختلاف الراى لايفسدللود قضية كلنا فى حب الوطن مجتهدين ومثلما البشير ابن الوطن كذلك خليل وعرش الرحمن باق ويفنى البشر والملوك6

  9. وانت ياالداهيه متين ربنا ياخدك ويخلصنا من شرك ..ليك يوم ياالترابى ان شاءالله