منوعات

أشهر منقب ذهب عشوائي يحتفل ببلوغ ثروته (30) مليار جنيه


[JUSTIFY]احتفل قبل ايام إبراهيم محمد رانفى أشهر المنقبين عن الذهب بسهولة البطانة وأكثرهم حظاً بوصول ثروته الى (30) مليار جنيه،ورغم رفض الرجل الكشف عما يحصل عليه يوميا من المعدن الأصفر،خوفا من (العين والحسد) ، الإ أن مقربين منه كشفوا انه يحصل يوميا فى تنقيبه على (2) كيلو ذهب. وقلب التنقيب العشوائى بمنطقة ود بشارة بالبطانة حياة ود رانفى رأسا على عقب وأصبح مليارديرا ومن أثرى أثرياء المنطقة ،ورفض الكشف عن سر سهولة حصوله على الذهب مقارنة بمنقبين آخرين .
وعندما حاصره فضول الصحفيين لمعرفة مايكتنزه من هذا المعدن النفيس رفض الكشف عن (سر المهنة) لأنه يخشى أن يسرق المنافسون تجربته ، واكتفى بالقول : (الحمد لله الخير باسط والحال فى الأسرة الكريمة تحول 180 درجة بعد أن رفدتنا هذه المنطقة بخير باطن أرضها)،مشيرا الى عمله بوصية جده لهم بالصبر على هذه الأرض البكماء.
والتقى ود رانفى قبل يومين وزير المعادن كمال عبد اللطيف ووالى القضارف كرم الله عباس لدى زيارتهما لمناطق التنقيب الأهلى بالمنطقة وناقش معهم بعض المشكلات التى تواجه المنقبين عن الذهب فى تلك الفيافى البعيده من جهته قال المدير التنفيذى لمحلية البطانة بولاية القضارف يعقوب الناير إن البطانة منطقة واعدة بالمعادن خاصة الذهب،مشيرا الى أن عائدات المحلية ارتفعت كثيرا بعد فتح مناطقها أمام المنقبين وأوضح إن دخلها الشهرى يتراوح مابين(700) (800) مليون جنيه،وإن المحلية هيأت كل السبل أمام الرغبين فى الثراء من المعدن الأصفر.
[/JUSTIFY]
صحيفة حكايات


‫10 تعليقات

  1. يا طقتك عين يا طقوك الحرامية يا طقوك ناس الضرائب
    براك جبتو لي نفسك

  2. ورين كيف نصطاد السمك او الذهب ولي اعطينا مما اعطاء الله يا شيخ وانت شايف براك الفقراء قدر شنو في البلد طلع صدقه كل يوم ونحن ها نقيف في الصف مع الناس ناخذ الفيه النصيب؟ تخيال لي البلد ما ها تمشي للامام الا اذا طبقنا نظام القذافي فيها (communism) يعني الناس كلها متساوي في الثروة لازم ناخذا من الغني ونعطي الفقير لكي يتساوي بالقوة كدا؟ طالما براهم ما عاوزين يعطوا ولي انتوا شايفين شنو عاد؟

  3. (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ )الاية السابعة سورة ابراهيم نسأل الله ان يزيدك من نعيمة والله الله علي الزكاة والصدقة 0

  4. [COLOR=#000DFF][SIZE=4][B][FONT=Tahoma]يا شيخ إبراهــــيم ألف مبروك .. والله تستاهــل طالمــا حلاااالك و من عرق جبينك .. الله يبارك ليك و يزيدك .
    بس داير أوصيك بحق ربنــاالقالو في القرآن .. الزكاة و الصدقة .
    و عااارفك ما داير وصية .. فما نقص مالٌ من صدقة .. بل ستزداد خيراً و بركة . و ربنــا يحعل ليك البركة في حلالك .

    همسة ..
    عليك الله تورِّيــني سر المهنة و ماااا بكلــِّــم بيهو الجن الأحمر !!ههههههههههه[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR]

  5. والله أشك في أن الحكاية غسيل أموال وبس برعاية……….واللبيب بالاشارة يفهم!!؟؟؟

  6. محظوظ ايه دا بياكل عرق الغلابة وشغلو بمساعدة النافذين هو الاستيلاء بطريقة او باخرى على كل بئر تبدا في الانتاج ولو سالت يقولو ليك اسياد البلد كانهم حرروها من المستعمر وهم حتي الخدمة الوطنية لم يؤدوها واذا ذهبت الى القانون تاتيك الاجابة ان هذا الرجل لديه كروكي لكل المنطقة باسمه وما هديته للوالي بكيلو ذهب الا للتمادي في الفساد وان شئت اسال من بعملون معه فانه يقاسمهم في انصبتهم بعد ان ياخذ نصيبه المتعارف عليه