كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والدة بشار الأسد تطالبه بسحق الثوار علي غرار والده



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]طالبت والدة الرئيس السوري بشار الأسد ابنها السبت بإتباع نهج أبيه في القضاء على الثوار الذين يطالبون بإسقاطه منذ شهر مارس/ آذار الماضي.

ويشار إلي أن الرئيس السابق حافظ الأسد سبق أن واجه معارضة شديدة من قبل “الإخوان المسلمين” في مدينة حماة، ووقتها قام نظامه بضرب المدينة التي كانت معقل للجماعة في سوريا، وهي المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 40 ألفا مدني، وقادها رفعت الأسد شقيق الرئيس الراحل.

وفي فبراير/ شباط 1982، وقعت مجزرة ثانية خلال حكم حافظ الأسد واستمرت 27 يوماً، حيث طوق النظام السوري المدينة وقصفها بالمدفعية ومن ثم قام باجتياحها عسكريا، وارتكب أكبر مجزرة في تاريخ سوريا والتي أودت بحياة عشرات الآلاف من المدنيين من أهالي المدينة.

وعلي نفس خطي والده، فإن تقرير سابق لمنظمة حقوقية كانت قد أكد علي ارتفاع عدد الضحايا الذين قتلوا تحت التعذيب على يد قوات الأمن منذ بدء الثورة ضد نظام بشار الأسد إلي أكثر من 617 شخصاً، بينما قتل ما لا يقل عن 6874 شخصاً، كما تم اعتقال ما يزيد على 69 ألف شخص، لا يزال أكثر من 37 ألفاً منهم رهن الاعتقال حتي الآن.[/JUSTIFY]

شبكة محيط

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]عادي مااصو النسوان سفاحات ومجرمات[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [B][SIZE=4]ياحليلك يا ام بشار انتي زمانك فات وغنايك فات . داء زمن غير زمن راجلك الاسد. الان اصبح في توثيق للجريمة ومحكمة جنايات دولية ومراقبين دوليين والجامعة العربية خرجت من سيطرة سوريا والقذافي وامثالهم وصار لها كلمة ضد الدكتاتوريات والقتل.
        وبدل ماتهدي ولدك تحرضيه على القتل والظلم. ان مصيرك سيكون مصير صفية فركاش وعاشة القذافي تتيتمي وتترملي وتفقدي ابناءك وتعيشي لاجئة في ايران.[/SIZE][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس