كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شاحنتان لنقل اللحوم من السودان الى مصر يومياً



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]وافقت السلطات المصرية، ممثلة في وزارة الدفاع، على دخول شاحنتين عملاقتين لنقل اللحوم داخل مصر من السودان يوميا عبر الطريق البري بهدف توفير اللحوم المبردة والعمل على خفض أسعارها في الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، على أن تعود هاتان الشاحنتان بمنتجات مصرية إلى الخرطوم.
وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية »مواطنون ضد الغلاء«: »الشحنة الواحدة سيتراوح وزنها بين 37 ألف طن و45 ألف طن، حيث ستحمَل الشاحنة الواحدة بـ75 عجلا يتراوح وزن الواحد منها ما بين 250 و300 كجم، وهو ما سيسهم في خفض أسعار اللحوم التي يجرى توزيعها من خلال منافذ البيع التابعة للحكومة والأخرى التي تشرف عليها الجمعية«.
وذكر أن منافذ «ضد الغلاء» ترسخ فكرة الجزار التعاونى، الذى يلتزم بسعر البيع المعلن عنه من قبل الجمعية، والذى لن يتعدى 35 جنيهًا لكيلو اللحم البقرى السودانى الطازج الخالى من الهرمونات، والكيماويات والمبيدات والبكتيريا، والمراقب بيطرياً وصحياً من جميع الهيئات الحكومية ذات الصلة.
واضاف العسقلاني: كان يتعذر قبل الثوره صدور مثل هذا القرار لأن المافيا التى لها أزرع داخل الحكومة كانت تحول دون صدور هذا القرار لإعاقة الاستيراد من السودان، معتبراً صدور هذا القرار فى هذا التوقيت إنقاذاً من مغبة الارتفاعات غير المبررة للحوم فى مصر، متوقعًا انخفاض أسعار اللحوم عند الجزارين على اعتبار أن اللحوم السودانية سوف تحدث التوازن المطلوب فى سوق اللحوم الملتهبة. [/JUSTIFY]

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ونحنا شبعنا من اللحوم عشان تعبر الحدود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        سياسة غريبة ومريبة دة دليل على أن المؤتمر الوطني لا يهما مصلحة شعبها ومعيشتها يا جماعة شعبنا مش اولى بيها –
        فئة كبيرة من الشعب السوداني بخجلوا من الجزار . حسبي الله ونعم الوكيل ،،،

        الرد
      3. 3

        ودا في الوقت الذي يعانيه المواطنين من غلاء اسعار اللحوم _ايه الفائدة من ارسال اللحوم مقابل مواد تجارية دي ؟وطبعا ترسل للاخوان الطيبين الديل لحوم خالي من الهرمونان والكيماويات وبعد دا مراقب بيطريآ وصحيا_ اما نحنا فقد شبعنا وهرمنا من كل انواع اللحوم من الفاسد والمسرطن وغيرها وغيرهم_ ولكن الحمدلله علي حال …

        الرد
      4. 4

        يعنى تتباع أرخص من عندنا بعد خصم المصروفات ؟؟؟؟؟ سبحان الله لا حول ولا قوة إلا بالله

        الرد
      5. 5

        وحلايب محتلة كمان وبتدوهم في اللحمة؟ الله يجازيكم ياكيزان ليكم يوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس