كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر: 75 قتيلاً و200 إصابة في أحداث بورسعيد – صور وفيديو



شارك الموضوع :
أمر رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي بإرسال طائرتين عسكريتين للاعبي النادي الأهلي وجمهوره، بعد أن رفض لاعبو النادي الأهلي المصري صعود الطائرة العسكرية التي أرسلها لهم الجيش لنقلهم إلى القاهرة بدون جماهيرهم.

في الوقت نفسه وصف رئيس تحرير جريدة جمهور بوسعيد طارق هشام ما يحدث في المدينة وقال أنه حرب شوارع وتكسير وتحطيم للمحلات التجارية.

ووصلت أعداد القتلى إلى 75 قتيلا وفقا للتلفزيون المصري، كما وصلت أعداد المصابين إلى ما يزيد على 200 مصابا، فيما أكد مسؤول في وزارة الصحة وصول 68 جثة إلى المشرحة في مستشفيات بورسعيد.

انتشار الجيش الثالث في بورسعيد
اجتمع محافظ بورسعيد مع قائد الجيش الثالث ومن المتوقع صدور أمر بانتشار أفراد الجيش الثالث في الميادين والأحياء لحمايتها، في ظل تصاعد الاشتباكات.

أعلن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة تأجيل مسابقة الدورى لأجل غير مسمى تمهيداً لإلغائه هذا الموسم بعد الأحداث التى شهدها استاد بورسعيد من اقتحام الجماهير للملعب والاعتداء على لاعبى الأهلى وجمهوره.

أكد زاهر أن الموقف أصبح صعبا والقرار المنتظر هو التأجيل لأجل غير مسمى أو الإلغاء.

كما أوقفت مباراة الزمالك والإسماعيلي في القاهرة بسبب الأحداث التي جرت في بورسعيد، لكن العدوى وصلت إلى استاد القاهرة، وبدأ جمهور الزمالك بإحراق أجزاء من الملعب.
لاعبو الأهلي يطمئنون محبيهم

أكد سيد حمدي أحد لاعبي نادي الأهلي المصري أنهم والجهاز الفني بخير، وأنهم يتصلون بأهلهم لطمأنتهم، فيما قال نجم الفريق محمد أبو تريكة إنه لا يجب استكمال الدوري في هذه الأجواء.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت بين جمهور بورسعيد مع قوات الشرطة خارج ملعب النادي “المصري” عقب انتهاء مباراة الأخير والأهلي في الأسبوع الـ 17 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

جماهير الزمالك تحرق الاستاد
وفي العاصمة المصرية قامت جماهير نادي الزمالك بإحراق أستاد القاهرة ، في الوقت الذي أوقفت فيه مباراة الزمالك والاسماعيلي في العاصمة المصرية

من جهته أعلن أحمد عفت رئيس نادي الاتحاد السكندري تجميد نشاط كرة القدم في النادي احتجاجا، وأن استكمال الدوري شيء غير معقول في ظل هذه الفوضى.

كما أعلن نادي سموحة تجميد نشاطه، والانسحاب من الدوري في ظل ظروف الفوضى في المباريات الرياضية.
أحمد ناجي: غرفة الملابس “مشرحة

ووصف أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى الأهلى، شكل غرفة ملابس الفريق بـ”المشرحة”، مضيفًا أن هناك حالة وفاة بين صفوف جمهور الأهلى.

وأضاف ناجى أن ألتراس أهلاوى ينقلون حالات مصابة متفرقة بين كسور وإصابات بالغة من أجل علاجهم من قبل طبيب الفريق إيهاب على، وأكد ناجى، أن ما حدث حاليًا غير آدمى، مناشدًا كل الأجهزة الأمنية بضرورة تأمين غرفة الملابس.
انسحاب الأهلي من الدوري المصري
وتتحدث مصادر عن انسحاب النادي الأهلي من الدوري، حيث أن جماهير “المصري” اقتحمت أرض الملعب عقب انتهاء المباراة بين الفريقين بفوز المصري 3-1 وقامت بالاعتداء على اللاعبين والجهاز الفني وبعض جماهير الأهلي المتواجدة بالمدرجات.

وقال أحمد ناجي مدرب حراس المرمي بالنادي الأهلي في تصريحات تليفزيونية وقوع حالة وفاة بين صفوف جماهير النادي الأهلي التي حضرت اللقاء، ولم يتم التأكد من صحة الخبر من مصدر مستقل.

أضاف ناجي أن الإصابات التي لحقت بعدد من الجماهير تنوعت ما بين كسور وجروح وإغماءات، وأن الجهاز الطبي للنادي الأهلي يحاول إسعاف المصابين في حين يظل مكان تواجد مانويل جوزيه غير معلوم.


[SIZE=5]شاهد الفيديو من هنا[/SIZE]

العربية نت

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        سحان الله اظهر وبان برضو تقولو المصريين عندهم وطنيه ديل كانو الامن ضابطهم ومطلع عينهم الان بعد مبارك فات والدنيا بقت فوضى ظهرو على حقيقتهم في ناس وطنيين بحرقو الاستاد ويقتلو بعض في مباره كرة قدم داخليه ده تمن الحريه في دول العالم الثالث ربنا يرحم الموتى ويرجع مصر زي الاول واحسن

        الرد
      2. 2

        الحمد لله لقد انصف السودان الان ايضا

        الرد
      3. 3

        سبحان الله ده من دعاوي السودانيين والجزائرين عليكم لما سبيتو وشتمتو كل السودان وكل الجزائر وصورتو إنو مباراة ام درمان كانت عبارة عن مذبحة
        ياها دي لفت لفت وجاتكم بس عموما ربنا يهديكم ويرحم موتاكم

        الرد
      4. 4

        الحصل دا ما صدفة .كما قال شاعرنا الفيتوري
        الغافل من يرى الاشياء هي الاشياء
        الحصل دا ما بعيد من باقي نظام مبارك لاجهاض الثورة ..

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5]اللهم ارحم الموتى والمؤسف موت في الكورة نسال الله قبولهم لكن هنا نقطة نريد ايضاحها مباراة الجزائر ومصر بالرغم من التحريض وظروف نقل المباراة الى السودان شاهدنا محرضين وتهويل وكذب لاغراض لم يتم شرحها ولا استفسارها من قبل حكومتنا نحن نريد معرفة اي شيء من حكومتنا لا نريد سماع الاخرين فقط تم السكوت لا نريد من الجهات الرسمية وزراء وغيرهم نريد من يسمون صحفيين التعقيب على الاحداث اليوم كورة مصرية في مصرية تمت وفاة هذا العدد وجرحى انا قلت هذا لان كان هنالك اتهام باطل وشتيمة للشرطة السودانية بانها تلقت رشاوي وفسحت المجال للجزائرين اليوم نقول للذين خلقوا الفتنة اين امنيكم وشرطتكم [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس