سياسية

سلفاكير يمنح (500) من قيادات قطاع الشمال جنسية دولة الجنوب


تتجه حكومة الجنوب إلى منح حوالي (500) شخص من قيادات قطاع الشمال بالحركة الشعبية جنسية دولة الجنوب بالإضافة إلى منح الجواز الدبلوماسي لـ(40) شخص من حركات دارفور وقطاع الشمال.
وكشف مصدر رفيع بحكومة دولة الجنوب لـ(smc) عن موافقة الرئيس سلفاكير ميارديت على منح الجنسية لـ(500) شخص فيما ارجأ خطوات إجراءات الجواز الدبلوماسي للبقية لحين استكمال ما وصفه المصدر ببعض المشاورات مع قيادات بعينها داخل حكومة الجنوب أبرزهم دينق ألور ونيال دينق.
ولم يستبعد المصدر أن تسمى حكومة دولة الجنوب خلال الفترة القادمة أسماء بعينها لوظائف في العمل الدبلوماسي في بعض المنظمات والمكاتب الخارجية، مبيناً أن هذا الإجراء متوقع أن يجد رفض من قبل العديد من القطاعات داخل دولة الجنوب خاصة بعد بروز اتجاه قوي لإيجاد وظائف في بعض المرافق مثل المستشفيات والأجهزة الأمنية لاستخدامهم وقوداً للحرب مع السودان إذا تطلب الأمر ذلك في المرحلة المقبلة وهو ما يؤدي لنشوب صراعات داخل الجنوب بسبب توظيف أبناء دولة السودان خصماً على حقوقهم في هذه الوظائف.

تعليق واحد

  1. “ويمكرون ويمكر الله” “وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى” إنشاء الله قنابل موقوتة تنفجر في الوقت المناسب

  2. [SIZE=5]طيب ما هو تصرف الدولة عندما يمنح هؤلاء جوازات بلد اخر كيفية التعامل بالقانون دولي ومحلي نخشى بكرة يعين والي وزير [/SIZE]

  3. والله لو أخذوا جنسيتكم دي يكونوا أغبياء فعلاً …

    يا ترى سلفا عنده جنسيه ؟؟؟