كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أكبر معمر يحتفل بعيده الـ113 ويتمنى بلوغ 118


شارك الموضوع :

بينما كان يحتفل بعيد ميلاده الثالث عشر بعد المائة في إحدى البلدات بجنوب اليابان، أعرب أكبر معمر في العالم، تموجي تانابي، عن رغبته في العيش لخمس سنوات أخرى، حتى يبلغ سن 118 عاماً، قائلاً إنه لا يرغب في الموت.


وتلقى تانابي، الذي ولد في 18 سبتمبر/ أيلول من عام 1895، هدية من رئيس بلدية مدينة “مياكونوجو”، في جزيرة “كيوشو” الجنوبية، عبارة عن باقة من الورد ومبلغ ألف دولار نقداً، بالإضافة إلى فنجان شاي ضخم حُفر عليه اسمه وتاريخ ميلاده.

وبهذه المناسبة أبلغ المعمر الياباني الصحفيين بأنه يتمنى أن يمتد عمره لـ”خمس سنوات أخرى، أو ما يقرب من ذلك”، حسبما نقلت أسوشيتد برس عن المتحدث باسم المدينة، أكيهيدي يوكوياما.

وتُعد تصريحات تانابي هذا العام اعتراف منه بقرب حياته من نهايتها، خاصة أنه كان قد ذكر خلال احتفاله بنفس المناسبة العام الماضي، أنه يرغب في العيش “إلى الأبد.”

روابط ذات علاقة
طوكيو: وفاة أكبر معمرة في العالم عن 114 عاماً
رقم قياسي للمعمرين اليابانيين فوق المائة سنة
أكبر رجل في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ115
ويعيش تانابي، الذي كان يعمل بوظيفة “مساح أراضي”، بمدينة “مياكونوجو”، التي تبعد حوالي 900 كيلومتراً غربي العاصمة اليابانية طوكيو، مع ابنه وزوجته، ويتمتع بصحة جيدة.

وعن سر حياته لهذا العمر المديد، قال إنه يستيقظ مبكراً، ويقرأ الصحيفة كل يوم، ويشرب الحليب بعد الظهر يومياً، ويتناول وجبات غذائية عادية، ويبتعد على تناول المشروبات الكحولية والتدخين.

وقال يوكوياما إنه في يوم ميلاده الثلاثاء الماضي، استيقظ تانابي كعادته مبكراً، وتناول إفطاره، قبل أن يخرج لمقابلة عمدة المدينة وبعض الصحفيين في منزله.

وأشار المتحدث باسم مدينة “مياكونوجو” إلى أن المبلغ النقدي الذي أعطاه رئيس بلدية المدينة إلى تانابي، هو تقليد سنوي يتم منحه لأكبر سكان المدينة سناً.

وتعتبر اليابان من أكثر بلدان العالم التي تضم نسبة كبيرة من المعمرين الذين تجاوزا المائة عام، والذين تضاعف عددهم خلال السنوات الستة الماضية، حيث بلغ عددهم أكثر من 36 ألف معمر، وفقاً للتقديرات الرسمية.

أما أكبر معمرة في العالم، فهي الأمريكية إدنا باركر، التي تعيش في ولاية “إنديانا”، والتي وُلدت في 20 ابريل/ نيسان 1893، واحتفلت في نفس الشهر من العام الجاري بعيد ميلاده الخامس عشر بعد المائة.

cnn

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس