زوج يشكو زوجته ويتهمها بالزواج من غيره دون أن يطلقها
2012/02/25
7
[JUSTIFY]لجأ زوج الى المحكمة الشرعية والشكوى امامها ضد زوجته التي اتهمها بأنها تزوجت عليه ولم يقم بتطليقها وقال في عريضته إنه كان يعمل في شاحنة واتجه الى إقليم دارفور حيث بقى هناك لأكثر من عام وكان يهاتف زوجته ويراسلها ، ثم توغل الى قرب الحدود فإنقطع عنها وعندما عاد وجدها قد تزوجت من رجل آخر وأنها انجبت من زوجها الجديد . وقامت المحكمة بإستدعاء الزوجة التي اكدت انها كانت متزوجة منه واعترفت انه سافر وكان يتصل إلا ان اتصاله انقطع لخمس سنوات ، وانها لجأت الى اسرته واستنجدت بها لمعرفة وجهته وعرفت منهم انه تزوج من أخرى ورغم ذلك انتظرته لعامين كاملين ولم يعد مرة أخرى مؤكدة انها لجأت الى المحكمة الشرعية بمحلية نهر النيل وحصلت على الطلاق منها بعد ان قدمت شهودا اكدوا انقطاعه عنها لمدة خمس سنوات والزمتها المحكمة بالإعلان عن القضية بوسائل الاعلام وانها نشرت اعلانها في ثلاثة صحف ولم يتصل بها واضافت للمحكمة انها كانت حريصة على مطلقها ولم تستعجل في طلاقه بالمحكمة ولكنها خافت على نفسها من الفتنة ، وانها تزوجت ورحلت مع زوجها الجديد للاقامة في الخرطوم وانجبت منه طفلاً عمره الان عامان وهي حامل بالإبن الثاني واكدت ان زوجها الثاني وفر لها كل وسائل الإستقرار ولن تضحي به من اجل زوج هرب من مسؤولياته ولم تنجب منه . [/JUSTIFY]
لو سمحت يا ادمن أحزف مشاركتي خالص لانك عدلتها حسب رغبتك
وانا اتهمت فيها من يدعى حلو بقذف المؤمنات والاساءة للسودانيات علناً والاعتراض على خلقة الله بوصف السودانيات بالقبح والبذاءة.
يا ناس النيلين لو سمحتو أدونا فرصة معاكم .. نشرتوا التعليق جزيتم خيراً ولكن حذفتوا الخبر .. وأعتذر للقراء أن التعليق خاص بخبر قديم عن حادثة تحرش بطفله مراهقة كانت في طريقها لحضور المسلسل والتعليق حرصت أن يصل لأكبر قدر من القرّاء وجزاكم الله خيرا وهو الآتي :
(((((بس في مشاركين خفيين في الجريمة يجب محاسبتهم بشدة
أولاً : أولياء أمر الطفلة : لأنهما سمحا للطفلة المراهقة بالخروج للمسلسل الذي يخرب فكرها عن العلاقة بين الرجل والمرأة ويجعله متساهلاً وفي وقت لا تخرج فيه النساء إلا لضرورة والمسلسل ليس ضرورة .. ولأنهم إذا أرشدوها وعلموها منذ البداية أهمية الشرف كان صرخت ولمت الناس ..
ثانياً : وزارة الثقافة والإعلام : لأنها تنشر الثقافات الخليعة التي تخرب الدين والقيم والتقاليد الأصيلة والحشمة .. ماذا نستفيد كمسلمين من نشر سموم الآخرين .. وهذه الواقعة إحدى النتائج ..
ثالثاً : رئاسة مجلس الوزراء الذي يمثل الحكومة : لأنهم سمحوا لوزارة معنية بشأن التوعية أن تبث ما ينافي الشرع الحنيف وهو ضد الوعي .. لأنهم كلهم ديوثين ليس لديهم نخوة أو رجولة ..
حسبنا الله ونعم الوكيل .. والله أصبح الواحد منا يخاف المشي في الشارع من الخلاعة والعري والسفور .. فقد تصيبنا معهم صاعقة عذاب في أي وقت .. حتى أطفالنا منعناهم من اللعب خارج المنزل .. أي وحشة نعيشها في هذا البلد .. والله الجوع هين والفقر أشرف من أن نفرط في ديننا وعقيدتنا ..
والله لا نسألكم عن الطعام والشراب والملبس والمسكن ولكن نسألكم بالله ونناشدكم الله .. حكموا فينا شرع الله أقيموا هذا الدين الحنيف ..
( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ( 96 ) أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون ( 97 ) أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون ( 98 ) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ( 99 ) )
((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى))طه آية 124
” ومن أعرض عن ذكري ” أي خالف أمري وما أنزلته على رسولي أعرض عنه وتناساه وأخذ من غيره هداه فإن له معيشة ضنكا أي ضنك في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره بل صدره ضيق حرج لضلاله وإن تنعم ظاهره ولبس ما شاء وأكل ما شاء وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة
قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس فإن له معيشة ضنكا قال الشقاء
وقال العوفي عن ابن عباس فإن له معيشة ضنكا قال كلما أعطيته عبدا من عبادي قل أو كثر لا يتقيني فيه فلا خير فيه وهو الضنك في المعيشة وقال أيضا إن قوما ضلالا أعرضوا عن الحق وكانوا في سعة من الدنيا متكبرين فكانت معيشتهم ضنكا وذلك أنهم كانوا يرون أن الله ليس مخلفا لهم معايشهم من سوء ظنهم بالله والتكذيب فإذا كان العبد يكذب بالله ويسيء الظن به والثقة به اشتدت عليه معيشته فذلك الضنك
وقال الضحاك هو العمل السيئ والرزق الخبيث وكذا قال عكرمة ومالك بن دينار
وقال سفيان بن عيينة عن أبي حازم عن أبي سلمة عن أبي سعيد في قوله معيشة ضنكا قال يضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه فيه
قال أبو حاتم الرازي : النعمان بن أبي عياض يكنى أبا سلمة وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبو زرعة حدثنا صفوان أنبأنا الوليد أنبأنا عبد الله بن لهيعة عن دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل ” فإن له معيشة ضنكا ” قال ” ضمة القبر له ” والموقوف أصح .
وقال ابن أبي حاتم أيضا حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا أسد بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج أبو السمح عن ابن حجيرة واسمه عبد الرحمن عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ” المؤمن في قبره في روضة خضراء ويفسح له في قبره سبعون ذراعا وينور له قبره كالقمر ليلة البدر أتدرون فيما أنزلت هذه الآية فإن له معيشة ضنكا أتدرون ما المعيشة الضنك ؟ ” قالوا الله ورسوله أعلم قال ” عذاب الكافر في قبره والذي نفسي بيده إنه ليسلط عليه تسعة وتسعون تنينا أتدرون ما التنين ؟ تسعة وتسعون حية لكل حية سبعة رءوس ينفخون في جسمه ويلسعونه ويخدشونه إلى يوم يبعثون ” رفعه منكر جدا
وقال البزار حدثنا محمد بن يحيى الأزدي حدثنا ابن عمرو حدثنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي هلال عن ابن حجيرة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل ” فإن له معيشة ضنكا ” قال المعيشة الضنك الذي قال الله إنه يسلط عليه تسعة وتسعون حية ينهشون لحمه حتى تقوم الساعة . وقال أيضا حدثنا أبو زرعة حدثنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم فإن له معيشة ضنكا قال ” عذاب القبر ” إسناد جيد وقوله ” ونحشره يوم القيامة أعمى ”
قال مجاهد وأبو صالح والسدي لا حجة له وقال عكرمة عمي عليه كل شيء إلا جهنم ويحتمل أن يكون المراد أنه يبعث أو يحشر إلى النار أعمى البصر والبصيرة أيضا كما قال تعالى ” ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما مأواهم جهنم ” الآية .
وقال بعض المفسرين في كلمة ((ضنكاً))
الضاد : ضيق
والنون : نكد
والكاف : كرب
والألف : ألم
أليس هذا هو واقع بلدنا .. لأننا أعرضنا عن الذكر وخالفنا أوامر الخالق .. وأتبعنا الأهواء والمسلسلات وجعلناها قدوة لنا بدلاً عن الدين الحق
آسف جداً للإطالة ولكن سؤال أخير (( هل هكذا سننتصر يوماً على اليهود ؟؟؟))
[SIZE=5][FONT=Arial Black]عداك العيب يا أخت
ربنا يهنيك ويسعدك مع زوجك وأسرتك
فلقد قمتي بكل الإجراءات المطلوبة منك
ومن حقك أن تتزوجي حتى تدريء عن نفسك الفتنة
فلقد ثبت ان المرأة لا تستطيع ان تستغني عن فراش زوجها أكثر من ستة اشهر، أو ان يكون هناك تراضي بين الزوجين
لكن ان يغيب عنها خمس سنوات ويتزوج في بعاده ويريد من الزوجة أن تنتظره فهذه أنانية من الرجل[/FONT][/SIZE]
[SIZE=4]اصو كده النسوان خسيسات ودنيات وحثالة
(ولم تستعجل في طلاقه بالمحكمة ولكنها خافت على نفسها من الفتنة )
فتنة ياكضابة [/SIZE]
[SIZE=5]مصائب قوم عند قوم فوائد[/SIZE]
كفيتى ووفيتى وصبرتى على زوجك السابق والغير مسئول وأبدلك الله زوجا أفضل منه وعملتى كل ما هو مطلوب منك ووفقك الله نعم الزوجة
لو سمحت يا ادمن أحزف مشاركتي خالص لانك عدلتها حسب رغبتك
وانا اتهمت فيها من يدعى حلو بقذف المؤمنات والاساءة للسودانيات علناً والاعتراض على خلقة الله بوصف السودانيات بالقبح والبذاءة.
يا ناس النيلين لو سمحتو أدونا فرصة معاكم .. نشرتوا التعليق جزيتم خيراً ولكن حذفتوا الخبر .. وأعتذر للقراء أن التعليق خاص بخبر قديم عن حادثة تحرش بطفله مراهقة كانت في طريقها لحضور المسلسل والتعليق حرصت أن يصل لأكبر قدر من القرّاء وجزاكم الله خيرا وهو الآتي :
(((((بس في مشاركين خفيين في الجريمة يجب محاسبتهم بشدة
أولاً : أولياء أمر الطفلة : لأنهما سمحا للطفلة المراهقة بالخروج للمسلسل الذي يخرب فكرها عن العلاقة بين الرجل والمرأة ويجعله متساهلاً وفي وقت لا تخرج فيه النساء إلا لضرورة والمسلسل ليس ضرورة .. ولأنهم إذا أرشدوها وعلموها منذ البداية أهمية الشرف كان صرخت ولمت الناس ..
ثانياً : وزارة الثقافة والإعلام : لأنها تنشر الثقافات الخليعة التي تخرب الدين والقيم والتقاليد الأصيلة والحشمة .. ماذا نستفيد كمسلمين من نشر سموم الآخرين .. وهذه الواقعة إحدى النتائج ..
ثالثاً : رئاسة مجلس الوزراء الذي يمثل الحكومة : لأنهم سمحوا لوزارة معنية بشأن التوعية أن تبث ما ينافي الشرع الحنيف وهو ضد الوعي .. لأنهم كلهم ديوثين ليس لديهم نخوة أو رجولة ..
حسبنا الله ونعم الوكيل .. والله أصبح الواحد منا يخاف المشي في الشارع من الخلاعة والعري والسفور .. فقد تصيبنا معهم صاعقة عذاب في أي وقت .. حتى أطفالنا منعناهم من اللعب خارج المنزل .. أي وحشة نعيشها في هذا البلد .. والله الجوع هين والفقر أشرف من أن نفرط في ديننا وعقيدتنا ..
والله لا نسألكم عن الطعام والشراب والملبس والمسكن ولكن نسألكم بالله ونناشدكم الله .. حكموا فينا شرع الله أقيموا هذا الدين الحنيف ..
( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ( 96 ) أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون ( 97 ) أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون ( 98 ) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ( 99 ) )
((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى))طه آية 124
” ومن أعرض عن ذكري ” أي خالف أمري وما أنزلته على رسولي أعرض عنه وتناساه وأخذ من غيره هداه فإن له معيشة ضنكا أي ضنك في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره بل صدره ضيق حرج لضلاله وإن تنعم ظاهره ولبس ما شاء وأكل ما شاء وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة
قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس فإن له معيشة ضنكا قال الشقاء
وقال العوفي عن ابن عباس فإن له معيشة ضنكا قال كلما أعطيته عبدا من عبادي قل أو كثر لا يتقيني فيه فلا خير فيه وهو الضنك في المعيشة وقال أيضا إن قوما ضلالا أعرضوا عن الحق وكانوا في سعة من الدنيا متكبرين فكانت معيشتهم ضنكا وذلك أنهم كانوا يرون أن الله ليس مخلفا لهم معايشهم من سوء ظنهم بالله والتكذيب فإذا كان العبد يكذب بالله ويسيء الظن به والثقة به اشتدت عليه معيشته فذلك الضنك
وقال الضحاك هو العمل السيئ والرزق الخبيث وكذا قال عكرمة ومالك بن دينار
وقال سفيان بن عيينة عن أبي حازم عن أبي سلمة عن أبي سعيد في قوله معيشة ضنكا قال يضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه فيه
قال أبو حاتم الرازي : النعمان بن أبي عياض يكنى أبا سلمة وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبو زرعة حدثنا صفوان أنبأنا الوليد أنبأنا عبد الله بن لهيعة عن دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل ” فإن له معيشة ضنكا ” قال ” ضمة القبر له ” والموقوف أصح .
وقال ابن أبي حاتم أيضا حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا أسد بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج أبو السمح عن ابن حجيرة واسمه عبد الرحمن عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ” المؤمن في قبره في روضة خضراء ويفسح له في قبره سبعون ذراعا وينور له قبره كالقمر ليلة البدر أتدرون فيما أنزلت هذه الآية فإن له معيشة ضنكا أتدرون ما المعيشة الضنك ؟ ” قالوا الله ورسوله أعلم قال ” عذاب الكافر في قبره والذي نفسي بيده إنه ليسلط عليه تسعة وتسعون تنينا أتدرون ما التنين ؟ تسعة وتسعون حية لكل حية سبعة رءوس ينفخون في جسمه ويلسعونه ويخدشونه إلى يوم يبعثون ” رفعه منكر جدا
وقال البزار حدثنا محمد بن يحيى الأزدي حدثنا ابن عمرو حدثنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي هلال عن ابن حجيرة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل ” فإن له معيشة ضنكا ” قال المعيشة الضنك الذي قال الله إنه يسلط عليه تسعة وتسعون حية ينهشون لحمه حتى تقوم الساعة . وقال أيضا حدثنا أبو زرعة حدثنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم فإن له معيشة ضنكا قال ” عذاب القبر ” إسناد جيد وقوله ” ونحشره يوم القيامة أعمى ”
قال مجاهد وأبو صالح والسدي لا حجة له وقال عكرمة عمي عليه كل شيء إلا جهنم ويحتمل أن يكون المراد أنه يبعث أو يحشر إلى النار أعمى البصر والبصيرة أيضا كما قال تعالى ” ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما مأواهم جهنم ” الآية .
وقال بعض المفسرين في كلمة ((ضنكاً))
الضاد : ضيق
والنون : نكد
والكاف : كرب
والألف : ألم
أليس هذا هو واقع بلدنا .. لأننا أعرضنا عن الذكر وخالفنا أوامر الخالق .. وأتبعنا الأهواء والمسلسلات وجعلناها قدوة لنا بدلاً عن الدين الحق
آسف جداً للإطالة ولكن سؤال أخير (( هل هكذا سننتصر يوماً على اليهود ؟؟؟))
))))
[SIZE=5][FONT=Arial Black]عداك العيب يا أخت
ربنا يهنيك ويسعدك مع زوجك وأسرتك
فلقد قمتي بكل الإجراءات المطلوبة منك
ومن حقك أن تتزوجي حتى تدريء عن نفسك الفتنة
فلقد ثبت ان المرأة لا تستطيع ان تستغني عن فراش زوجها أكثر من ستة اشهر، أو ان يكون هناك تراضي بين الزوجين
لكن ان يغيب عنها خمس سنوات ويتزوج في بعاده ويريد من الزوجة أن تنتظره فهذه أنانية من الرجل[/FONT][/SIZE]
الواحد اختفي دهر ويجي اقول مرتي ، كان بتهمك للدرجة دي كان غبت عنها خمسة سنين ..مفروض تخجل من نفسك