كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتقال جورج كلوني لتظاهره ضد نظام البشير – صورة



شارك الموضوع :

اعتقلت الشرطة الأمريكية نجم هوليوود جورج كلوني الجمعة خلال مشاركته في احتجاج على نظام البشير أمام السفارة السودانية في العاصمة واشنطن، حسب ما ذكرت تقارير صحفية أمريكية .

واعتقلت الشرطة كلوني ووالده وآخرين، منهم النائب الديمقراطي جيم موران عن فريجينيا، وعدد آخر من ناشطي الحقوق المدنية مثل بن جيليوس، بعد أن حذرتهم لثلاث مرات بعدم تجاوز الخطوط التي وضعها الأمن حول مقر السفارة.

ووضعت الشرطة الأصفاد في أيدي كلوني ومن معه واقتيدوا بعيداً عن محيط السفارة في حافلة ركاب صغيرة تابعة للأمن السري.

واتهم كلوني والده وعدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، الرئيس السوداني عمر البشير بافتعال أزمة إنسانية من خلال منع وصول الطعام والمعونة إلى مناطق النوبة الجبلية المتاخمة للحدود مع دولة جنوب السودان، المستقلة حديثاً عن السودان.

وكان كلوني التقى مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الخميس، لمناقشة مخاوفه بشأن السودان، كما أدلى بإفادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ هذا الأسبوع حول العنف في منطقة جبال النوبة جنوب كردفان.

وتحدث الممثل والناشط الأمريكي لشبكة CNN عن “حملة قتل” متواصلة ينفذها الجيش السوداني على مدنيين في ولاية جنوب كردفان المتاخمة للحدود مع دولة جنوب السودان.

وقال كلوني بعد عودته وفريق ناشطين من منطقة “جبال النوبة” بالولاية: “شهدنا رعباً متواصلاً.. إنها حملة قتل وترهيب وتهجير وتجويع”.

واتهم كلوني الحكومة السودانية “بتنظيم الحملات العسكرية بقيادة الرئيس، عمر البشير، وأحمد هارون، والي جنوب كردفان، ووزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم محمد حسين، الذين قادوا هجمات طويلة وموثقة في إقليم دارفور”.

وأضاف: “جميعهم متهمون بجرائم حرب ويثبتون بأنهم أكبر مجرمي حرب في هذا القرن حتى الآن”.

وسبق أن نفت الحكومة السودانية قصف المدنيين في “جنوب كردفان”، حيث يخوض الجيش النظامي مواجهات مع جماعات مسلحة في جبال النوبة.
العربية نت

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]الله اكبر ديل ياهم الحيريحونا من البشير , لكن لي تم اعتقاله ناس امريكا ديل موافقين على البعملو البشير , تاني حاجة انحما عندنا سفارة في امريكا !![/SIZE]

        الرد
      2. 2

        عمره لن تكون قتل الناس حلال للبعض و حرام للاخرين؛ و لكن ان يداوم الجيش السودانى العربى العنصرى على قتل الجنوبين و الفور و النوبة و الانقسنا على مدى نصف قرن مرة باستخدام الدين و الجهاد نفاقا و تارة باستخدام الجنجاويد و القوات الامنية فان هذا يعد تعطشا جنونيا للدماء. اعقلوا و تخضروا لسنا فى ازمنة الفنوحات الدينية و قوانين الغاب. فان كل قاتل نقس مسؤل امام الله وحده و ليس هناك مبرر حتى و لم تم باسم الدين لان الله قادر عن يدافع عن دينه و ليس بسيوف خلقه. و الحمد لله هناك المحكمة الجنائبة الدولبة. لن تسقط الجريمة بالتقادم. اسالوا مليسوفينش و كارزيدتيش و سياتى يوم بشيرفيتش و غيره و الزمن طوبل.

        الرد
      3. 3

        [SIZE=2][B]في رأي ان هؤلاء إذا كانوا حقاً أنهم محبي للسلام والإنسانية أن يتاظهروا أيضاً أمام سفارة إسرائيل في بلادهم لنظراً لإنتهاكها لحقوق الفلسطنيين والتبشيع بقتلهم.
        هؤلاء الذين دمروا العراق وأفغانستان ، هؤلاء الذين يتفننون في صناعة الإسلحة الفتاكة المحرمة دولياً ويستخدمونها لقتل الفلسطينيين، وإشاعة وتعزيز النعرات القبلية والعنصرية في أفريقيا وبعد الأقطار الأخرى معتقدين أنهم بذلك يحافظون على أمن إسرائيل، ويستخدمون حق النقد في الدفاع عنها، هؤلاء يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم.
        نعم هناك حرب في دارفور وكردفان، نعم هناك تقصير، حيث يتلقى هؤلاء المتمردون الدعم السخي عبر بعض أولئيك الغربيين الذي يتاظهرون بالإنسانيةبهدف إثارة الفتن والحروب التي سيجنون ثمارها.
        أنا ليس منتمي لأي حزب كان، ولكن أؤكد تماماً أن الغربيين فشلوا في دراسة سيكولوجية للشخصية السودانية، فالسودانيين قلّ أن يكونوا عملاء، وإذا أرادوا أن يتأكدوا من ذلك فلا بد أن يرجعوا بتأني للتأريخ، وإذا كانوا يعتقدون بأن السودانيين سيسلمون الرئيس البشير و المطلوبين معه للمحكمة الجنائية فإنهم مخطئون، إن ذلك لم ولن يحدث، حتى لو نجحوا في تغيير النظام وجاء نظام آخر موالي لهم بنسبة (100%) فإنه لا يستطيع تسليم المطلوبين لأن الشعب سيقول كلمته أن لا عدالة عند الظالمين.[/B][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        سؤال ماهو سر اهتمام هذا الكلونى بالسودان ؟! اقصد لماذا يهتم بنا تحديدا دون العالمين والموت فى كل مكان هل هى الانسانية ؟استبعد ذلك فالامريكان هم اكثر شعوب الارض وحشية فهم يقتلون الناس بالجملة وبلا رحمة كل ساعة فى كل مكان فى العراق وباكستان وغزة و16شخص قتلوا قبل يومين والحنون هذا كأنه لم يسمع بهم.هل هو عشان خاطر سواد عيوننا ؟ لااظن وحسب ما نقرؤه فى النت لايهتم البته بعيون النساءلانه يعانى من عيب خلقى ما يجعله يرى النساء فى عيون الرجال- والعياذ بالله- وللتاكيد فهو الان يحضر لتمثيل فلم باسم (المثيلى).
        باختصار حسب فهمى البسيط هو لايهمه من امرنا شيئا فهو يخطط ليترشح رئيسا لامريكا على حسابنا.

        الرد
      5. 5

        دايرين يعيدوا نفس سيناريو دارفور ” بالكربون ” لعبتكم أصبحت مكشوفة يا علوج”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس